المشاهد نت

سيطرة جزئية على جبل هيلان غرب مدينة مأرب

قوات حكومية في مارب _ صورة ارشيفية

تعز – سالم الصبري :

تتواصل المواجهات العسكرية بين القوات الحكومية ومسلحي جماعة الحوثي شرق مدينة صنعاء لليوم السابع على التوالي، وتضاربت الأنباء حول سيطرة القوات الحكومية على جبل هيلان، حيث لم تؤكد القوات الحكومية حتى الآن في بيان رسمي عن سيطرتها الكاملة.

وتحدث إعلامي في التوجية المعنوي للجيش لـ”المشاهد” أن القوات الحكومية سيطرت على أجزاء كبيرة من سلسلة جبال متداخلة في هيلان التي تتخذ منها جماعة الحوثي مواقع عسكرية وتقصف منها أحياء مدينة مأرب والمواقع العسكرية فيها بالكاتيوشا.

من جهته قال الخبير العسكري يحي أبو حاتم في تغريدة مقتضبة على حسابه في تويتر رصدها “المشاهد” من الصعب السيطرة على جبل هيلان بشكل كامل في فترة وجيزة جدًا، مشيرًا إلى أن مسألة تحريره بالكامل بحاجة إلى وقت ومجهود كبير”.

إقرأ أيضاً  مدير مطار المخا يؤكد أن أول رحلة للمطار سوف تكون لـ"اليمنية"

ويعد جبل هيلان من أهم المواقع العسكرية التي ستحدث انقلابًا كبيرًا في مسار المعارك العسكرية الدائرة حالياً بين الجيش الحكومي وجماعة الحوثي؛ كون السيطرة على الجبل سيسهم بشكل كبير في تأمين مدينة مأرب، وكذا تأمين طريق صنعاء – مأرب.

وتبلغ مساحة جبل هيلان 9 كم عرض و13 طول، ويتواجد بداخله الكثير من الجروف ومناجم الحجار والتباب والقرى،
وفي ذات السياق أكد مصدر عسكري في القوات الحكومية لـ”المشاهد” أن كل المواقع العسكرية التي تم السيطرة عليها من قبل القوات الحكومية تم تأمينها بشكل كامل، مضيفًا أن طيران التحالف شن عدة غارات جوية على تعزيزات عسكرية تابعة لجماعة الحوثي غرب جبل هيلان ونهم.

مقالات مشابهة