المشاهد نت

شرطة تعز: إنخفاض مستوى الجريمة بمعدل 13 بالمائة

تعز – سالم الصبري

أكد مدير شرطة محافظة تعز العميد منصور الأكحلي أن الأجهزة الأمنية حققت تحسنًا ملحوظًا في الأداء خلال العام الماضي 2019م، الأمر الذي ساهم في انخفاض معدل الجريمة بنسبة 13% عن العام 2018م .

وأشار تقرير صادر عن إدارة شرطه تعز حول مستوى أداء الإدارة حصل “المشاهد” على نسخة منه إلى أن رؤية الأجهزة الأمنية للعام 2020 تتمثل في تسيير حملات أمنية مستمرة لملاحقة المجرمين والفارين من وجه العدالة، وتعزيز التعاون مع الألوية العسكرية لضبط المطلوبين للأجهزة الأمنية على ذمة قضايا قتل وسطو على أراضي وانتهاك حرمة الممتلكات العامة والخاصة، بالإضافة إلى وضع استراتيجية للعمل مع القضاء والسلطة المحلية وتأهيل الكادر البشري والحد من حمل السلاح في الأماكن العامة .

إقرأ أيضاً  غرق قوارب صيد جنوبي الحديدة

وأضاف التقرير أن إدارة الشرطة تسعى خلال العام الجاري إلى استكمال البنية التحتية وتقليص الفارق بين البلاغ الأمني وسرعة الضبط وتعزيز الرقابة الإلكترونية وإدارات البحث الجنائي وشرطة السير وإدارة مكافحة الإرهاب والجريمة المنظمة والاهتمام الكامل بأسر الشهداء والجرحى من أبطال الأجهزة الأمنية.

كما تضمن تقرير الأداء للعام 2019م تسجيل أكثر من 6 آلاف قضية منها (185) قضية تتعلق بمباحث الأموال العامة، و(873) قضية غير مضبوطة، والبقية تم ضبطها وإحالتها للتحقيق والنيابة والتحري، فيما قيدت (361) ضد مجهول .
وتضمن التقرير إصدار وتجديد (137) ألف جواز سفر، و(78) ألف بطاقة شخصية.
وكانت إدارة شرطة محافظة تعز قد دشنت امس اللقاء السنوي الثاني وتدشين الرؤية الأمنية للعام ٢٠٢٠م .

مقالات مشابهة