المشاهد نت

مؤتمر حضرموت الجامع يطالب بالتحقيق في حادثة “وادي سر”

تعز – سالم الصبري:

طالب مؤتمر حضرموت الجامع، فرع الوادي، بتشكيل لجنة من منتسبي الأمن المتصفين بالنزاهة، للتحقيق في أحداث وادي سر التي راح ضحيتها عدد من القتلى والجرحى.
وأكد أكرم نصيب العامري، الأمين العام المساعد لمؤتمر حضرموت الجامع، رئيس مكتب الوادي والصحراء، في رسالة بعث بها إلى وكيل محافظة حضرموت لشؤون مديريات الوادي والصحراء، رئيس اللجنة الأمنية، عصام حبريش، ضرورة إطلاع الرأي العام على ملابسات الحوادث وأي حوادث مشابهة، بشكل عاجل ومسؤول، لمنع تداول أية إشاعات أو أخبار تؤدي إلى تأجيج الصراع، وتكدر السلم الاجتماعي، مشدداً على أهمية اتخاذ التدابير اللازمة والضرورية لحماية أرواح المواطنين في وادي سر، وحفظ السكينة العامة، وأن تكون تحركات القوات العسكرية وفقاً للإجراءات القانونية في هذا الشأن.
ولفت إلى أن الدولة هي المسؤول الأول عن حماية المواطنين وأرواحهم، والضامن لسلامتهم، منوهاً بهذا الصدد: لم نرَ أي تحرك من الجهات المختصة للتعامل الفاعل، مما أتاح المجالات لتدخلات ليس لديها القدرة للتعاطي مع تلك الوقائع، الأمر الذي نتج عنه مزيد من إزهاق الأرواح وإقلاق السكينة العامة.
وطالب العامري بضمان أن تكون الـدولة وأجهزتها هي صاحبة الاختصاص الحصري للتعاطي مع تلك الأحداث وفقاً لسيادة القانون، ومنعا لأي تدخلات تضعف سلطات الدولة، وتزيد من حدة الصراعات بين أبناء المجتمع.
وكانت منطقة وادي سر بوادي حضرموت شهدت اشتباكات عنيفة بين الجيش وآل حريز، الأسبوع المنصرم، وتجددت الاشتباكات السبت الماضي، وراح نتيجتها عدد من الضحايا بين قتيل وجريح من الجانبين.

مقالات مشابهة