المشاهد نت

لحج : مقتل شخص في حملة لإزالة منازل عشوائية بمديرية تبن

لحج – صلاح بن غالب:

قتل شخص يدعى محمد منصور جعفان (21عاما) في حقل مغرس ناجي بمديرية تبن بمحافظة لحج ( جنوب اليمن )
مصدر أمني في إدارة أمن محافظة لحج قال ل ” المشاهد” أن القتيل تعرض لطلقة نارية أثناء إشتباكات بين أطقم أمنية وأهالي محتجين على عملية إزالة المنازل العشوائية بحقل مغرس ناجي بمديرية تبن .
وتأتي الاشتباكات بعد يومٍ واحد من تدشين محافظ محافظة لحج أحمد عبد الله تركي
عملية إزالة المنازل العشوائية والغير مرخص لها والتي تمت قرب حقل مائي تابع للمؤسسة العامه للمياه ويغذي مديريتي تبن والحوطة بمياه الشرب .

إلى ذلك شدد محافظ لحج أحمد تركي خلال لقاءا موسعا ضم الأجهزة الأمنية وممثلي الجهات الحكومية والشخصيات الإجتماعية في مديرية تبن على أهمية المساهمة الفاعلة في إنجاح حملة إزالة الاستحداثات التي تمت بصورة عشوائية في أراضي الحقل المائي بمنطقة مَغرَس نَاجِي بالمديرية .

إقرأ أيضاً  المعبقي: بقاء الأموال في البيوت خسارة كبيرة للتنمية

لافتاً إلى أنه ستُجرَى عملية الإجتثاث للأبنية العشوائية و المزروعات غير المرخَّصة بتلك الأراضي ، لكونها أراضٍ مخطَّطَة هندسياً و مكرَّسة فعلياً لإقامة مشاريع حيوية مهمَّة عليها ومنها جامعة لحج و المدينة الرياضية المستقبلية وغيرها من المشاريع المستقبلية على حد قوله.
وكان حقل أبار المياه بمنطقة بئر ناصر بمديرية تبن، محافظة لحج والذي يغذي مدينة عدن بالمياه الصالحة للشرب قد تعرض خلال الفترة الماضية لواقعة اعتداء من قبل أشخاص يدعون ملكيتهم للأرض بحسب مصادر محلية في المنطقة.

مقالات مشابهة