المشاهد نت

الجوف: جرحى وقتلى حوثيون أثناء محاولتهم التسلل إلى جبال حام

الجوف – أحمد البرطي

قالت مصادر عسكرية لـ”المشاهد” إن القوات الحكومية تمكنت اليوم الجمعة من استدراج مسلحين حوثيين بعد محاولتهم التسلل إلى مواقع الجيش في جبهة حام بمحافظة الجوف.

وأسفرت العملية التي وصفتها المصادر ذاتها بالنوعية، عن سقوط قتلى وجرحى في صفوف الحوثيين أثناء محاولتهم التسلل إلى مواقع القوات الحكومية في سلسلة جبال حام شمالي مديرية المتون غرب المحافظة.

وتواصل مقاتلات التحالف شن غاراتها الجوية على مواقع للحوثيين وآليات عسكرية في جبهة حام ونهم.

وفي جنوب غرب محافظة الجوف، بحسب المصادر فإن القوات الحكومية تمكنت من استعادة مواقع مطلة على مديرية مجزر المتاخمة لسلسلة جبال الجرشب وجبال يام في ميمنة جبهة نهم، بعد أن كانت خسرتها خلال المعارك الدامية أواخر الأسبوع الماضي.

إقرأ أيضاً  مبادرة مجتمعية تفرج عن سجين يمني بالسعودية

وكانت القوات الحكومية تعرضت الأسبوعين الماضيين لخساراتٍ ميدانية كبيرة تمتد من فرضة نهم في المدخل الشرقي للعاصمة صنعاء مرورًا بمدينة براقش الأثرية جنوب غرب محافظة الجوف، إلى جانب مواقع حكومية في محافظة مأرب.

وأرجعت القوات الحكومية تلك الانتكاسة إلى انسحاب تكتيكي، قبل أن تشن هجمات معاكسة تمكنت خلالها من استعادة بعضٍ من تلك المواقع، في معارك هي الأعنف منذ اشتعال جبهات نهم وصرواح والمتون.

وأسفرت المعارك الدموية عن سقوط مئات القتلى والجرحى والأسرى بين الجانبين، بينها هجوم صاروخي منسوب للحوثيين على جامع معسكر الاستقبال، مطلع الأسبوع قبل الماضي، قضى فيه نحو 160 من القوات الحكومية بين قتيل وجريح.

مقالات مشابهة