المشاهد نت

القوات الحكومية تسيطر على عدد من المواقع شرقي مدينة تعز

تعز – سالم الصبري :

شنت القوات الحكومية بتعز هجومًا واسعًا على مواقع جماعة الحوثي وسيطرت على عدد من التلال بالجبهة الشرقية للمدينة المطلة على الحوبان.

وأوضح العقيد عبدالباسط البحر ناطق محور تعز العسكري
أن معارك عنيفة اشتعلت خلال الليلة الماضية وما تزال مستمرة، وتم من خلالها السيطرة على عدد من التلال في الجبهة الشرقية، واصفًا هذا التقدم بأنه إنجاز فوق الخيال.

وقال العقيد البحر إن معركة كبيرة تخوضها تعز حاليًا هي من أعنف المعارك حتى الآن، منوهًا أن هذه المعركة مستمرة ومفتوحة ولن تتوقف.

مضيفًا: قواتنا تحرز انتصارات متلاحقة في الجبهة الشرقية، وهناك مفاجآت في الساعات القادمة وهناك تحول كبير في مجرى المعركة لصالح قواتنا بعد أن يتم تجاوز النسق الدفاعي الأمامي للعدو .

إقرأ أيضاً  حركة التنقل بين محافظة لحج ومديرية حيفان بتعز أصبحت سالكة

وأكد ناطق محور تعز أن المعركة تستخدم فيها مختلف انواع الأسلحة وممتدة إلى عدة جبهات في شمال وغرب المدينة وجبهات الأرياف في الضباب وحيفان وتشتد ضراوتها أكثر، ومعنويات وجاهزية الجيش الوطني كبيرة لاستكمال المعركة بالنفس الطويل حتى التحرير والتطهير والتأمين من جرائم القصف والقنص والتلغيم والتفخيخ، وحتى كسر الحصار الجائر وفتح المعابر على حد وصفه.

منوهًا إلى أن قوات الجيش تحقق تقدمًا على الأرض لكنه تقدم ببطء نتيجة كثافة الألغام والقنص، على حد قوله.

وأكد العقيد البحر أنه تم خلال المعركة تدمير مواقع دفاعية أمامية وأماكن تتمركز فيها القناصة وخسائر بشرية في صفوف مقاتلي جماعة الحوثي بين قتيل و جريح وأسير وتدمير عتاد ثقيل لهم .

مقالات مشابهة