المشاهد نت

مطالبات بإنهاء المظاهرالمسلحة داخل جامعة العلوم والتكنولوجيا بصنعاء

جامعة العلوم - صنعاء - ارشيفية

صنعاء – بديع سلطان :

طالب بيان عن الطلاب في جامعة العلوم والتكنولوجيا الاهلية في مدينة صنعاء الواقعة تحت سيطرة جماعة الحوثي بانهاء المظاهر المسلحة من الجامعة .

واشار البيان الذي حصل ” المشاهد” على نسخة منه إلى أن تلك المظاهر المسلحة تهدد الطلبة، وتنشر الخوف في أوساطهم، كما لفتوا إلى أن جماعة الحوثي شكلت لجاناً لا علاقة لها بالعمل الأكاديمي لاقتحام مراكز “الكنترول” في كليات الجامعة، وهو ما يثير مخاوف من التلاعب ببيانات ونتائج الطلبة.

وحذر البيان من أن مثل هذه الإجراءات تقود إلى عواقب وخيمة على الجامعة كسحب اعتمادها الأكاديمي على المستوى العربي والإسلامي والدولي؛ مما يؤثر على اعتمادات الطلبة الخريجين.

وجدد البيان مطالبة الطلاب بإعادة كافة الأمور إلى ما كانت عليه قبل اختطاف رئيس الجامعة، وإيقاف كافة الإجراءات والتصرفات التي تمت بحق الجامعة.. مناشدين كافة العقلاء بالتدخل للحفاظ على مستقبل الطلبة.

وكانت جماعة الحوثي قد اعتقلت رئيس جامعة العلوم والتكنولوجيا بصنعاء، الدكتور حميد محمد عقلان، واطلقت سراحه بعد تسعة أيام .

وتأسست جامعة العلوم والتكنولوجيا عام 1998، وقام بافتتاحها الرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح، وتديرها قيادات أكاديمية منتمية لحزب الإصلاح.

وهذه الحادثة ليست الأولى التي تقوم بها جماعة الحوثي بحق الجامعات الأهلية والخاصة في مناطق سيطرة الجماعة، حيث سبق وأن نفذت اقتحامات عديدة واعتقلت عشرات الأكاديميين في جامعات مختلفة.

مقالات مشابهة