المشاهد نت

الحكومة تسعى لتوفير فرص عمل للشباب العاطلين

تعز- عبدالله غيلان

  وجه رئيس الوزراء معين عبدالملك إلى توفير فرص عمل للشباب العاطلين مع إعطاء الأولوية للقطاعين الصحي والتعليمي وأوائل الجامعات المنتظرين للتوظيف منذ سنوات.

 تأتي تصريحات رئيس الوزراء، لدى ترؤوسه  اجتماعا لقيادات وزارتي المالية والخدمة المدنية والهيئة العامة للتأمينات والمعاشات، اليوم السبت بالعاصمة المؤقتة عدن، وفقا لوكالة الأنباء الحكومية.

  وقال، إن الحكومة بدأت بإحالة جزء من الموظفين البالغين احد الاجلين الى التقاعد، و معالجة أوضاع المتوفين وفق قواعد الاستحقاق القانوني، حتي يتم امتصاص جزء من البطالة المتراكمة وتغطية هذه الشواغر بدماء شابة جديدة.

  لآفتا إلى ان حكومته تسعى إلى تحسين أداء الجهاز الإداري والمالي للدولة، والبحث مع المانحين في إمكانية تغطية جزء من عجز الموازنة المتعلقه بفاتورة الأجور والمرتبات، مطالبا الجهات إلى إصلاح قطاع الخدمة المدنية والوظيفة العامة، لتخفيف عجز هذه الموازنة.

إقرأ أيضاً  أسباب تراجع «بنكي صنعاء وعدن» عن قراراتهما الأخيرة

وبحسب “الوكالة”، فأن الاجتماع بحث مستوى تنفيذ السياسات المقرة ضمن موازنة عام ٢٠١٩م، وما يفترض أن تتضمنه موازنة عام 2020م، الذي ستركز بشكل أساس على تحسين معيشة المواطنين في إطار القدرات المالية المتاحة.

وكانت الحكومة عادة إلى المدينة المختارة عاصمة للبلاد، بعد توقيع اتفاق الرياض في نوفمبر العام الماضي، من أجل تحسين الوضع الاقتصادي للمواطنين ودفع رواتب موظفي الجهاز الحكومي، قبل الذهاب إلى تشكيل حكومة مناصفة بين الشمال والجنوب من 21 وزيرآ، وفقا للأتفاف المتعثر منذ أكثر من ثلاثة أشهر.

مقالات مشابهة