المشاهد نت

تشكيل لجنة للتحقيق في مصير المخفيين قسرًا

رابطة-امهات-المختطفين-تنظم-وقفة-احتجاجية-امام-مكتب-الشئون-الانسانية-بصنعاء-وتطالب-باطلاق-سراح-ابنائهن-

عدن – مازن فارس

قالت رابطة أمهات المختطفين إن قيادة التحالف العربي في عدن جنوبي اليمن، شكلت لجنة للبحث والتحقيق في قضية المخفيين قسراً.

وذكرت الرابطة الحقوقية في بيان لها يوم الجمعة حصل “المشاهد” على نسخة منه، أنها التقت القيادي في التحالف العربي “أبو سلطان” وعدد من القيادات الأمنية والعسكرية ومدراء السجون في عدن يوم الخميس استجابة لنداءات أمهات المختطفين للكشف عن مصير ابنائهن.

وأضافت الرابطة أن الضابط السعودي الذي يدعى “أبو سلطان”، وعد أن يتم التواصل مع أمهات المخفيين للحصول على بيانات أبنائهن ومعلومات عن اختطافهم، وكذلك إطلاعهن على النتائج؛ ولم يحدد من هم أعضاء اللجنة التي تم تشكيلها للتحقيق في مصير المخفيين قسرياً.

وأشارت الرابطة إلى أن “العقيد أبو سلطان أعلن عن تشكيل لجنة للبحث والتحقيق في قضية المخفيين قسراً، والعمل على إظهارهم والكشف عن مصيرهم ووعد بالتواصل مع الأمهات للحصول على بيانات أبنائهن ومعلومات إختطافهم، وكذلك إطلاعهن على النتائج”.

إقرأ أيضاً  «الألغام» تفتك بمواطني لحج

وقالت الرابطة إنها تأمل أن تكون نتائج اللقاء ملموسة بإظهار جميع المخفيين قسراً بعدن، وتمكينهم من حقوقهم، ولمّ شملهم بعائلاتهم.

وكانت رابطة أمهات المختطفين في عدن خلال وقفة احتجاجية الأربعاء الفائت طالبت قيادة التحالف العربي بتنفيذ وعدها بالكشف عن المخفيين والنظر في ملفاتهم.

وفي منتصف يناير/ كانون الثاني الفائت أعلنت رابطة أمهات المختطفين أعلنت في بيان لها  أن “57” معتقلا في سجن بئر أحمد بمحافظة عدن مهددون بالموت نتيجة انتشار الأمراض المعدية وانعدام الرعاية الصحية.

ويقبع نحو 38 مخفيًا قسرًا و 56 معتقلاً تعسفياً داخل سجن بئر أحمد، منذ أكثر من ثلاث سنوات وفقا لتقرير سابق صادر عن رابطة أمهات المختطفين.

وكانت النيابة الجزائية في عدن أصدرت في مارس 2018، قرارا بالإفراج عن المعتقلين في سجن بئر أحمد، الذين لم يثبت تورطهم بارتكاب أي أعمال جنائية.

مقالات مشابهة