المشاهد نت

الاتفاق على صرف مرتبات جرحى عدن ومعالجتهم في الهند

عدن – بديع سلطان
قالت جمعية جرحى الحرب بعدن (جنوب اليمن): إن مندوب وزارة الدفاع السعودية لشئون الجرحى أكد تكفل الرياض بعلاج جميع مصابي حرب 2015 في الهند؛ وفق تقرير اللجنة الطبية بمستشفى البريهي بعدن.

وأكدت الجمعية في بيانٍ صدر عن اجتماعٍ عقده مكتب التحالف العربي بمكتبه في مستشفى البريهي بعدن، تلقى “المشاهد” نسخةً منه، أن بعض الجرحى لا تستدعي حالتهم السفر خارج البلاد؛ وسيتم علاجهم داخل مستشفيات عدن.

وأشار بيان جمعية الجرحى إلى أن قضية العلاج الداخلي للجرحى في مستشفيات عدن، تمت الموافقة على اعتماداتها من وزارة المالية اليمنية، بحسب تأكيدات وكيل محافظة عدن لشئون الجرحى، علوي النوبة.

ولفت البيان إلى تأكيدات الوكيل النوبة باستكمال ترقيم الشهداء والجرحى، الدفعة الثانية، والمصادقة على إجراءاتها، ولم يتبقَ سوى الاعتماد المالي الذي سيتم اعتماده خلال الفترة القادمة.

كما نوه البيان باستعداد مندوب وزارة الدفاع السعودي رفع قضية تأخير صرف رواتب الجرحى وأسر الشهداء إلى وزير الدفاع السعودي لمخاطبة الحكومة اليمنية بهذا الشأن، وتسريع صرف المرتبات وتسوية إكراميات جميع الشهداء والجرحى دون تمييز.

إقرأ أيضاً  المعبقي: بقاء الأموال في البيوت خسارة كبيرة للتنمية

وكانت جمعية جرحى الحرب بعدن بصدد تنفيذ وقفة احتجاجية أمام قصر معاشيق بكريتر، يوم الأحد، للمطالبة بتسفير الجرحى إلى الخارج، وعلاج بعضهم داخل عدن، وترقيم الشهداء والجرحى، وصرف مرتباتهم المتأخرة، والمساواة في الإكراميات.

غير أن الجمعية أجلّت الوقفة الاحتجاجية بعد التوصل إلى اتفاقٍ مع قيادة التحالف العربي، بعد اجتماعٍ مع مندوبي مكاتب الجرحى، ووكيل محافظة عدن لشئون الجرحى وأسر الشهداء، والحصول على وعود للتنفيذ.

وهددت الجمعية بالعودة إلى التصعيد والاعتصامات في حالة اتضح لها أن تلك الوعود لم تنفذ، مشيرةً إلى الاتفاق على عقد لقاءٍ بداية الشهر القادم لمناقشة ما تم تنفيذه.

مقالات مشابهة