متحدث عسكري: الجيش استعاد مواقع استراتيجية في نهم والجوف

Share on facebook
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on twitter
Share on linkedin

صنعاء- مازن فارس

أعلن المتحدث الرسمي للجيش اليمني العميد الركن عبده مجلي استعادة العديد من المواقع المهمة والاستراتيجية في جبهات الجوف ومأرب ونهم شرقي صنعاء.

وقال العميد مجلي خلال مؤتمر صحفي عقده اليوم الأربعاء في محافظة مأرب إن “القوات المسلحة أحكمت سيطرتها على تباب ومواقع استراتيجية من جبل هيلان (غرب مأرب)، المطلة على الطريق الاسفلتي الذي يربط المحافظة بالعاصمة صنعاء” وفقاً لوكالة الانباء اليمنية سبأ.

وأضاف أن “قوات الجيش استعادة عدد من المواقع في جبهة نهم بعد معارك شرسة أدت إلى سقوط عشرات القتلى والجرحى من عناصر مليشيا الحوثي، والسيطرة على التباب السود في حريب نهم وقطع طرق امداد الحوثيين بعد عملية التفاف ناجحة”.

ولفت إلى أن قوات الجيش حققت تقدماً ميدانياً في جبهات حام والمحزمات والواغرة في محافظة الجوف وحررت مواقع كانت تحت سيطرة الحوثيين أبرزها تحرير “جبل قائمة حليف والمواقع المجاورة له وجبال يام وجبال آل جرشب والغيل وبرط العنان”.

إقرأ أيضاً  القوات المشتركة : أسر قيادي حوثي بارز جنوب الحديدة

وتابع: “أبطال الجيش صاروا اليوم أكثر من أي وقت مضى يعرفون بدقة كل الطرق المؤدية إلى العاصمة صنعاء وكافة المناطق التي سيطرت عليها المليشيا الحوثية”.

وأشار ناطق الجيش إلى أن القوات المسلحة على استعداد تام لاستكمال تحرير الأرض واستعادة الأمن والاستقرار في كل ربوع اليمن.

ووفق العميد مجلي فإن قوات الجيش حققت أيضاً تقدمات ميدانية في جبهات الجوف وصد هجمات للحوثيين في الضالع وتعز، لافتاً إلى إسقاط خمس طائرات مسيرة في تعز ونهم والجوف.

كما طالب المجتمع الدولي والمنظمات الدولية بالقيام بواجباتها في تجريم ما وصفها بـ “الممارسات الإرهابية” للحوثيين ووقف الاعتداءات المستمرة على المدنيين.

ومنذ منتصف يناير/ كانون الثاني تشهد جبهات نهم ومأرب والجوف معارك هي الأعنف بين القوات الحكومية وجماعة الحوثيين بالتزامن مع ضغوط دولية لخفض التصعيد العسكري في البلاد الذي يشهد مستمرة للعام السادس على التوالي.

Share on facebook
Share on telegram
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on linkedin
مقالات مشابهة
الأكثر قراءة
استطلاعات الرأي