المشاهد نت

نقابة الصحفيين تدين ماتعرض له بن لزرق في عدن

الصحفي فتحي بن لزرق

عدن – بديع سلطان :

أدانت نقابة الصحفيين اليمنيين ما يتعرض له الصحفي اليمني الزميل، فتحي بن لزرق، رئيس تحرير موقع وصحيفة “عدن الغد”، من تهديدات بالقتل وإحراق مقر صحيفته.

وقالت النقابة في بيانٍ تلقى “المشاهد” نسخةً منه: إنها تلقت بلاغاً من الزميل بن لزرق يفيد بتعرضه لحملة تحريض من قبل نشطاء موالين للمجلس الانتقالي الجنوبي.

وطالبت النقابة السلطات الأمنية بعدن (جنوب اليمن) التحقيق في الواقعة وإيقاف مثل هذه التصرفات، وتوفير الحماية للزميل بن لزرق ومقر صحيفة عدن الغد وكافة طاقمها.

وجددت نقابة الصحفيين، في بيانها، مطالبتها بإيقاف التحريض على الصحفيين اليمنيين كافة، وتوفير الحماية لهم، في ظل الأوضاع التي تمر بها البلاد حالياً.

إقرأ أيضاً  مرصد الحريات يطالب بالكشف عن وضع الصحفيين المخفيين قسرًا

يذكر أن الصحفي فتحي بن لزرق يرأس تحرير موقع وصحيفة عدن الغد منذ عام 2011، وبرزت الصحيفة والموقع من خلال تناولها للأوضاع السياسية والمعيشية في اليمن عموماً ومدينة عدن تحديداً.

وفي ذات السياق تعرض الزميل الصحفي مختار الرحبي، السكرتير الإعلامي السابق لرئاسة الجنهورية، لمحاولة الاعتقال بعد وصوله الي محافظة المهرة قبل يومين .

وكان مرصد الحريات الإعلامية التابع لمركز الإعلام الاقتصادي قد أشار إلى وقوع نحو 143 انتهاكًا للصحفيين في عموم مناطق اليمن خلال العام الماضي 2019.

مقالات مشابهة