المشاهد نت

الحديدة: مقتل 4 أشخاص بانفجار عبوة متفجرة في مديرية الخوخة

الالغام التى تم نزعها والتى زرعتها جماعة الحوثي - صورة ارشيفية

الحديدة – فاروق محمد:

قُتل 4 أشخاص، وأصيبت امرأة، اليوم، في محافظة الحديدة (غرب اليمن)، بانفجار عبوة ناسفة أثناء مرور سيارة تلقهم في منطقة موشج بمديرية الخوخة جنوب مدينة الحديدة، 4 منهم من أسرة واحدة.
ونقل موقع “سبتمبر نت” الناطق باسم الجيش اليمني، عن مصدر محلي، أن الضحايا هم: “أسامة محمود، وزوجته نفيسة عبده، وطفلتهما تسنيم، وقريبهم معاذ أحمد، بالإضافة إلى إصابة المواطنة مريم أحمد”.
وحاول مراسل “المشاهد” التواصل مع مدير عام مكتب الصحة، لمعرفة عدد الضحايا الذين تم تسجيل إصابتهم أو مقتلهم نتيجة الألغام، منذ سيطرة القوات المشتركة على المديرية، لكنه لم يرد.
وسقط العشرات من الضحايا نتيجة الألغام والعبوات المتفجرة في مديرية الخوخة، خلال السنوات الثلاث الماضية، زرعتها جماعة الحوثي قبل انسحابها وسيطرة القوات المشتركة على المديرية.
وكان آخر ضحية للألغام أواخر العام المنصرم، حيث قتل 3 أشخاص من أسرة واحدة، بانفجار لغم أرضي بدراجة نارية كانوا يستقلونها في المناطق الشمالية لمديرية الخوخة.
ووثقت منظمة رايتس رادار الهولندية، مقتل 580 شخصاً بالألغام الأرضية، منهم 104 أطفال، و60 امرأة، و416 رجلاً، متهمة جماعة الحوثي بزراعة هذه الألغام.

مقالات مشابهة