المشاهد نت

مدير أمن سقطرى لـ”المشاهد”: “الانتقالي” يدعم تمرد القوات الخاصة

العقيد فائز الشطي -مدير أمن محافظة ارخبيل سوقطري

سقطرى – فاروق محمد:

أكد مدير أمن محافظة جزيرة سقطرى، العقيد فائز الشطهي، أن هناك إجراءات سوف تُتخذ ضد ما سماه التمرد على السلطة المحلية في الجزيرة.
وأضاف العقيد الشطهي لـ”المشاهد” أن اللجنة الأمنية سوف تتخذ قراراً ينهي سيطرة القوات الخاصة على المنشآت الرسمية.
وأشار إلى أن هناك إجراءات رادعة لوقف العبث بأمن المحافظة، حتى يكون عبرة لمن يفكر في الإقدام على ذلك في المستقبل. لافتاً إلى أن تكرار التمرد على قرارات الحكومة من قبل قيادات أمنية، يعود -حسب قوله- إلى عدم تعامل الجهات المعنية العليا مع هذه التصرفات بحزم.
وكشف العقيد الشطهي أن المجلس الانتقالي الموالي للإمارات، يدعم تمرد قائد القوات الخاصة في المحافظة، العقيد حسين شائف، بعد رفضه قرار إقالته، مشيراً إلى أن عدداً من منتسبي القوات الخاصة من أفراد وضباط، يتسلمون رواتب شرعية من المجلس الانتقالي، مؤكداً أن الجندي يتسلم كل شهر 1200 ريال سعودي، و1500 للضابط.
وكان صدر قرار من الحكومة، قبل أيام، بتعيين الرائد سالم سعيد ماطر قائداً للقوات الخاصة بمحافظة سقطرى، بدلاً من العقيد حسين شائف، لكن الأخير رفض تسليم قيادة القوات الخاصة.
يشار إلى أن الوضع في الجزيرة مازال متوتراً بعد نشر العقيد شائف لقواته في محيط مقر قيادة القوات الخاصة، وفي بعض المباني الحكومية القريبة.
وليست هذه المرة الأولى التي يرفض فيها قائد عسكري قرار إقالته من الحكومة، فقد رفض مدير الأمن السابق، في أكتوبر 2019م، قرار إقالته، وحدث توتر عسكري في المحافظة حينها، بدعم من الإمارات، حسبما أكدت لـ”المشاهد” مصادر أمنية.

مقالات مشابهة