المشاهد نت

قبائل الصبيحة تقطع طريقاً رئيسيًا في لحج

صورة ارشيفية

لحج – صلاح بن غالب :

قامت قبائل الصبيحة في محافظة لحج (جنوب اليمن)، الأحد، بقطع الطريق الرئيسي الرابط بين مدينة عدن ومنطقة رأس العارة بمديرية المضاربة القريبة من الساحل الغربي للبلاد.

وأكد الناطق الرسمي لقبائل الصبيحة أحمد عاطف لـ”المشاهد” أن قطع الطريق يأتي كردة فعل من أبناء الصبيحة للضغط على الجهات الأمنية التي اعتقلت قائدين من أبناء الصبيحة من داخل فندق بيروت بمدينة الشيخ عثمان بعدن، أمس السبت.

وأشار عاطف إلى أن قطع الطريق يأتي كخطوة أولى بعد المماطلة والتسويف من قبل الأجهزة الأمنية والعسكرية في عدن بعدم الإفراج عن المختطفين.

وأضاف أن رجال قبائل الصبيحة وجهوا نداء إلى قيادة التحالف العربي للتدخل والضغط على الأجهزة للإفراج الفوري عن القائدين المختطفين.

إقرأ أيضاً  اقتصاديون يُعلِقون على قرار «مركزي عدن» الأخير

وكانت قوة أمنية قد اعتقلت أمس السبت العميد أحمد الطالبي قائد لواء النصر في المقاومة الجنوبية والعقيد بجاش محمد الأغبري القيادي في المقاومة الجنوبية بالصبيحة مع حراستهم من داخل فندق بيروت بعدن دون أي أسباب تذكر.

كما تم اعتقال مدير عام النقل البري بمحافظة تعز عبدالله المصنف أثناء تواجده مصادفة في ساحة الفندق.

يذكر أن القيادي في المقاومة الجنوبية عادل الحالمي قام بتشيكل عددٍ من الألوية والوحدات العسكرية في لحج وأبين، دون الرجوع أو التنسيق مع قيادة التحالف العربي والمجلس الانتقالي الجنوبي الذي يسيطر على المحافظات الجنوبية منذ أغسطس الماضي.

مقالات مشابهة