المشاهد نت

صيانة طريق جبل صبر السياحي

تعز – سالم الصبري

تبدأ اليوم الإثنين بمديرية صبر الموادم حملة لإزالة القمامة والمخلفات الصلبة من طريق جبل صبر السياحي الذي يمتد من منطقة الدمغة اسفل الجبل وصولا الى منطقة العروس في قمة جبل صبر .
وقال محمد الكدهي مدير عام مديرية صبر الموادم ل” المشاهد” ان فريقا ميدانيا قام بعمل مسحا ميدانيا بأماكن تواجد المخلفات والأحجار والأتربة وعمل دراسة متكاملة من أجل البدء برفع هذه المخلفات تمهيدا لعمل صيانة للعبارات و الجدران الساندة التي تعرضت للإنهيارات أو التخريب من قبل المواطنين خلال السنوات الماضية.
مضيفا ان أعمال الصيانة ستشمل الى جانب الطريق الرئيسي فروع الطريق في عزلة سيعة ومحزف وغيرها وسيتم إلزام المخالفين من المواطنين برفع مخلفاتهم التي وضعوها على جانبي الطريق .
منوها بهذا الصدد أن صيانة طريق جبل صبر السياحي من أولويات اهتمامه باعتبارها الشريان الرئيسي للمديرية وكون هذا الطريق منجز تنموي وسياحي يصعب تعويضة على حد قوله .
وتتسبب سيول الأمطار الغزيرة في فصل الصيف في حدوث أضرارا كبيرة بالطريق في ظل تراكم القمامة والمخلفات الصلبة التي تتسب في إغلاق عبارات المياه .
ويعد طريق جبل صبر من أهم المشاريع التنموية في محافظة تعز والذي تم تنفيذه قبل أكثر من عقدين من الزمن بدعم سعودي وبتكلفة تجاوزت أكثر من عشرة ملايين دولار .

مقالات مشابهة