تعليق العمل في إنشاء محجر لمرضي “كورونا” بعدن

Share on facebook
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on twitter
Share on linkedin
منظر عام لمدينة عدن - صورة ارشيفية

عدن – بديع سلطان :


أعلن مكتب الصحة العامة والسكان بعدن (جنوب اليمن)، تعليق العمل في إنشاء أي محجر أو عزل فيروسي لمرض “كورونا”، سواءً في مستشفی الصداقة أو في أي مكانٍ آخر.

وقال بيان صادر عن المكتب، تلقى “المشاهد” نسخةً منه: إن ساكني منطقة عمر المختار بمديرية الشيخ عثمان، المجاورة لمستشفى الصداقة، منعوا إنشاء غرفة عزل داخل المستشفى للحالات المشتبه إصابتهم بفيروس “كورونا”.

وأشار البيان إلى أن مدير عام مكتب الصحة ومدير مستشفى الصداقة تعرضوا للتهديد بالقتل من قبل المواطنين وحتى من العاملين في المستشفى، في حالة إنشاء غرفة للعزل.

ويتخوف العاملون في المستشفى والمواطنون الساكنون بجواره من انتقال العدوى، رغم أن انتقال فيروس “كورونا” لا يتم إلا بالاتصال المباشر مع المصاب أو استخدام أدواته.

إقرأ أيضاً  إصابة 12 مهاجراً في حادث مروري بمحافظة لحج

وطالب مكتب الصحة الجهات المسؤولة في الحكومة والسلطة المحلية بالمحافظة والأجهزة الأمنية باتخاذ التدابير اللازمة تجاه هذه القضية، بحسب البيان.

يذكر أن جهودًا قد بذلت بالتنسيق مع عدد من الجهات في رئاسة الوزراء ووزارة الصحة ومنظمة الصحة العالمية للعمل علی إيجاد غرف عزل للحالات المحتملة، وتم اختيار غرفتين بمستشفی الصداقة وأخرى في مطار عدن.

كما تم التنسيق مع إدارة مطار عدن وميناء عدن لإيجاد غرفتين لعزل المسافرين القادمين عبر المطار والميناء، جری تاهيلهما بما يلزم من معدات ومستلزمات.

Share on facebook
Share on telegram
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on linkedin
مقالات مشابهة
الأكثر قراءة
استطلاعات الرأي