الحوثيون يحجبون موقع جامعة العلوم

Share on facebook
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on twitter
Share on linkedin
جامعة العلوم - صنعاء - ارشيفية

صنعاء – فارس مازن :

حجبت جماعة الحوثي، اليوم الاثنين، الموقع الإلكتروني لجامعة العلوم والتكنولوجيا عقب يوم من دعوة الجامعة الطلاب الدراسين فيها إلى عدم تسديد الرسوم الدراسية، بحسب مصدر أكاديمي.

وقال أكاديمي في جامعة العلوم بصنعاء، طلب عدم نشر اسمه لكونه غير منوط به الحديث لوسائل الإعلام، إن “الدخول إلى الموقع الإلكتروني للجامعة بات محجوبًا داخل اليمن ويتطلب برامح كاسرة للحظر”.

ولفت المصدر، في تصريح لـ”المشاهد”، إلى أن “الحجب جاء بعد نشر موقع الجامعة إعلان يدعو الطلاب إلى وقف سداد الرسوم الدراسية حتى استعادة الجامعة من قبضة الحوثيين”.

ووفق المصدر فإن جماعة الحوثي لا تزال تسيطر على الجامعة وتواصل اعتقال رئيسها رغم توجيه المحكمة الجزائية في صنعاء إلغاء إجراءات الحارس القضائي في ما يخص الجامعة.

إقرأ أيضاً  3 قتلى باستهداف سياراتهم في حي الزهراء بتعز

وأمس الأحد، دعا بيان صادر عن جامعة العلوم والتكنولوجيا طلابها إلى مواصلة الدراسة وعدم تسديد أي رسوم مالية حتى تعود إلى نصابها (إلى ما قبل سيطرة الحوثيين على الجامعة).

ووصف البيان إجراءات الحوثيين بحق الجامعة بالباطلة والمخالفة للقوانين والأعراف الأكاديمية.

وهددت الجامعة باللجوء إلى المؤسسات الدولية الأكاديمية والحقوقية في حال عدم الاستجابة لمطالبها.

وفي 12 فبراير الجاري عاودت جماعة الحوثي اعتقال رئيس جامعة العلوم والتكنولوجيا، بعد أن كانت قد أفرجت عنه قبلها بأسبوع بموجب وساطات قبلية، وذلك بعد نصف شهر على تعيينها “عادل المتوكل” رئيسًا للجامعة.

وتعد جامعة العلوم والتكنولوجيا أكبر الجامعات الأهلية في اليمن، و تأسست عام 1994 ويبلغ عدد الطلاب الملتحقين بها في جميع فروعها ما يقارب العشرين ألف طالب.

Share on facebook
Share on telegram
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on linkedin
مقالات مشابهة