المشاهد نت

سقطري :كتيبة في اللواء مشاه بحري تنضم للمجلس الانتقالي

كتيبة عسكرية في سوقطري تابعة للواء عسكري حكومي

سقطري – بديع سلطان :

أعلنت الكتيبة الثالثة في اللواء أول مشاه بحري ، قطاع حديبو عاصمة جزيرة سقطرى التابع للحكومة ، صباح الخميس، انضمامهم للمجلس الانتقالي الجنوبي.

وقال مسؤول محلي لـ”المشاهد”: إن قائد الكتيبة العقيد عبدالله أحمد السقطري أعلن انضمام كتيبته في لقاءٍ بحضور رئيس القيادة المحلية للمجلس الانتقالي، وممثلي السلطة المحلية بمديريتي حديبو وقلنسية، والشخصيات الاجتماعية ووجهاء ومشايخ الجزيرة.

وأضاف المسؤول المحلي أن الكتيبة الثالثة في اللواء أول مشاه بحري نشرت مدرعاتٍ وآلياتٍ عسكرية، واستحدثت نقاطاً أمنية على الطريق المؤدي من مدينة حديبو إلى مطار سقطرى.

وأشار إلى أن هناك تحركات من داخل اللواء بانضمام مزيد من الكتائب العسكرية للمجلس الانتقالي، بالإضافة إلى انضمام قيادات وضباط، لمناهضة ضده السلطة المحلية في أرخبيل سقطرى وقيادة اللواء، بحسب المصدر.

إقرأ أيضاً  36 حالة إصابة بالكوليرا في تعز

يأتي ذلك بعد أسابيع من رفض قائد القوات الخاصة بالجزيرة تنفيذ قرار إقالته؛ الأمر الذي تسبب بتصعيد الأوضاع في سقطرى واتهم مدير الأمن في جزيرة سوقطري في وقت سابق لـ” المشاهد” أن المجلس الانتقالي يدعم تمرد الجيش والأمن على السلطة المحلية .

يذكر أن جزيرة سقطرى تشهد توتراً عسكرياً وأمنياً، في ظل خلافات بين قوات الانتقالي والحكومة اليمنية، ممثلة بالسلطة المحلية في الجزيرة .

مقالات مشابهة