المشاهد نت

وزارة الصحة : اليمن خالية من فيروس “كورونا”

عدن – بديع سلطان :

قال وكيل وزارة الصحة ورئيس اللجنة الطبية لمجابهة فيروس “كورونا”، الدكتور علي الوليدي: إن اليمن خالية من هذا المرض، وكل ما نشر عن جلب مرضى من دولٍ أخرى إلى عدن هو مجرد “شائعات”.

وأضاف الوليدي لـ”المشاهد”، أن وزارة الصحة جهزت غرف ومحاجر صحية في مطاري عدن الدولي والريان بحضرموت، والمنافذ البرية والبحرية، بالتعاون مع وزارة النقل.

لافتاً إلى أن الهدف من تلك الغرف والمحاجر الصحية هو الكشف عن الأفراد الوافدين إلى بلادنا عبر المنافذ الدولية، والذين يشتبه إصابتهم بالمرض.

وأكد الوليدي أن الحكومة اليمنية مستعدة لمواجهة فيروس “كورونا”، بفضل جهودها المدعومة من قبل منظمة الصحة العالمية والمنظمات الدولية الأخرى، وذلك ضمن الجهود الدولية لمنع انتشار المرض في العالم.

إقرأ أيضاً  جماعة الحوثي رفضت تسليم جثة التربوي الحكيمي لتشريحها

مشيرًا إلى تنفيذ وزارة الصحة، يوم الخميس، ورشةً تعريفية بالإجراءات الاحترازية لمجابهة المرض، نفذتها وزارة الصحة بعدن، استهدفت خطباء المساجد والدعاة، والعاملين في القطاع الصحي والمشرفين الاجتماعيين بعدن، وهدفت إلى نشر مفاهيم حول الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا وأمراض الحميات الأخرى.

وأثيرت خلال الأيام الماضية قضية استقدام دولة الإمارات مواطنيها المصابين ب”كورونا” إلى عدن ووضعهم في غرف خاصة بمستشفيات حكومية بالتنسيق مع وزارة الصحة، وهو ما نفته الوزارة في بيانٍ رسمي.

مقالات مشابهة