المشاهد نت

وفاة 5 أشخاص بحمى الضنك في محافظة عدن

مرضي حمي الضنك -صورة ارشيفية

عدن – بديع سلطان :


قال مدير مكتب الصحة العامة والسكان بمديرية البريقة، غرب عدن (جنوب اليمن)، الدكتور فهد عبدالقوي: إن وباء حمى الضنك تسبب بوفاة خمسة أشخاص في قرية الخيسة التابعة للمديرية.

وأكد الدكتور عبدالقوي لـ”المشاهد” تفشي الوباء بشكل كبير، في قرية الخيسة الساحلية، في ظل نقصٍ في توفير الأدوية والعلاجات الخاصة لعلاج هذا الوباء.

مناشدًا جميع الجهات الصحية الرسمية والحكومية، والمنظمات الإنسانية بسرعة توفير الأدوية اللازمة، وتحديدًا الحقن الوريدية “الباركتمول”؛ لرفد مجمع الخيسة الصحي.

وكشف مدير الصحة بالبريقة عن مبادرةٍ من أطباء وممرضي الخيسة العاملين في المجمع الصحي بالقرية تمثلت في فتح أبواب المجمع للعمل خلال الفترة المسائية، كبادرة طوعية؛ لاستقبال المرضى من أبناء الخيسة ورعايتهم صحياً، في ظل هذه الظروف.

إقرأ أيضاً  الجارديان البريطانية ... اليمن.. بلد ساحر ومعقد ويساء فهمه كثيرًا!

مشيراً إلى أن المجمع الصحي كان يستقبل الأهالي خلال فترة عمله الصباحية فقط؛ وتأتي هذه المبادرة كون معظم سكان المنطقة من الأسر المحتاجة والأشد فقراً، وغير القادرين على تكاليف المستشفيات والعيادات الخاصة.

ولفت الدكتور عبدالقوي إلى إنشاء غرفة للطوارئ في مجمع الخيسة، والتنسيق مع إدارة شركة مصافي عدن لتنفيذ حملات رش ضبابي في المنطقة، داعياً إلى تكثيف الجهود لإنقاذ المواطنين من هذا الوباء.

مقالات مشابهة