المشاهد نت

يمنيون يحتفون بجمعة رجب

صنعاء – عصام صبري:

احتفى عدد من اليمنيين في مناطق متفرقة من البلاد، بحلول جمعة رجب، وهي الجمعة الأولى من شهر رجب الهجري، يوم دخول اليمنيين دين الإسلام، وفقاً لمصادر تاريخية.
واختلفت مظاهر الاحتفال بالمناسبة هذا العام، عن الأعوام السابقة التي كانت تقام فيها موالد المدائح ولبس الثياب الجديدة والزيارات بين الأهالي وذبح المواشي وإقامة الولائم.
ووفقاً لمواطنين تحدثوا لـ”المشاهد”، فإن “جماعة الحوثي حرصت على استغلال احتفال عدد من اليمنيين بمناسبة جمعة رجب، حيث نظمت الجماعة في صنعاء عدداً من الوقفات المسلحة والمحاضرات والندوات التي تُذكِّر بأهمية جمعة رجب، وتدعو المواطنين لرفد الجبهات بالمقاتلين.
وفي محافظة تعز، توافد عدد من أنصار جماعة الحوثي، ومن الموالين المعينين من قبل الجماعة في مناصب عدة، بالإضافة إلى العشرات من المواطنين الذين توافدوا إلى جامع الجند الواقع شرق محافظة تعز، المعقل القديم للصوفية، لحضور صلاة الجمعة، وندوة نظمتها جماعة الحوثي، تدعو لرفد الجبهات بالمقاتلين.
ويحتفي اليمنيون بجمعة رجب كل عام، ففي السنة التاسعة للهجرة دخل الإسلام إلى اليمن، وتحديداً في أول جمعة من شهر رجب، حينما وصل الصحابي مُعاذ بن جبل إلى منطقة الجَنَد في محافظة تعز، ليبني أول جامع في اليمن، ويدعو الناس إلى الدين الجديد، فدخل اليمنيون في دين الإسلام.

مقالات مشابهة