المشاهد نت

مصفاة عدن تبدأ ضخ كميات من الوقود إلى محطات الكهرباء

عدن – بديع سلطان:

قال مصدر في شركة مصافي عدن، إن مشكلة الكهرباء التي تعيشها مدينة عدن (جنوب اليمن)، في طريقها للحل خلال الساعات القادمة.
وأكد مدير العلاقات العامة والإعلام بالشركة، ناصر شائف، لـ”المشاهد” أنه تم مساء الثلاثاء ضخ كمية إسعافية من الوقود إلى محطات توليد الكهرباء.
وأضاف شائف أن الكمية التي سيتم ضخها 1300 طن متري من مادة الديزل، وسيتم ضخها بصورة إسعافية من مخزون شركة حضرموت للطاقة، التابعة للتاجر البسيري، في المصفاة، وستتم إعادتها عقب الانتهاء من تفريغ السفينة المتواجدة في ميناء الزيت.
وكشف عن بدء الترتيبات حالياً لتفريغ كامل الكمية من السفينة الرابضة في ميناء الزيت بمديرية البريقة، غرب عدن، والمخصصة لمحطات الكهرباء. لافتاً إلى أن هذا الحل الإسعافي جاء لتفادي توقف عمل محطات الكهرباء بسبب نفاد الوقود؛ خصوصاً بعد زيادة انقطاعات التيار الكهربائي بشكل كبير خلال الساعات الماضية.
يشار إلى أن قوة من المقاومة الجنوبية الموالية للمجلس الانتقالي، سيطرت، قبل أيام، على ميناء الزيت التابع لشركة مصافي عدن، بمديرية البريقة، ومنعت تفريغ سفن الوقود التابعة للتاجر “العيسي” الموالي للحكومة اليمنية.
كما قامت قوات المقاومة الجنوبية بإتاحة المجال لإحدى سفن الوقود التجارية لرجل الأعمال “الهمامي”، لتفريغ حمولتها؛ بهدف منع احتكار توريد الوقود، بحسب مصادر في المقاومة.

مقالات مشابهة