المشاهد نت

“مسام ” ينفذ أول عملية تفجير وإتلاف للألغام في الضالع

تعز – سالم الصبري :

نفذ المشروع السعودي لنزع الألغام “مسام ” أول عملية تفجير وإتلاف للألغام في الضالع.

ونقل المركز الاعلامي ل” مسام ” عن قائد الفريق الـ18 مسام العقيد ثابت الردفاني قوله: إن العملية شملت إتلاف وتفجير لـ556 لغم، وعبوة ناسفة، وقذيفة غير متفجرة في مديرية الأزارق بمحافظة الضالع .
مضيفا أن العملية التي نفذها الفريق الثامن عشر مسام بإشراف فريق الخبراء التابع للمشروع شملت أيضا إتلاف 231 لغما مضادا للأفراد، و63 عبوة ناسفة، و30 لغم مضاد للآليات بالإضافة إلى مئات الذخائر غير المنفجرة .
مشيرا إلى أن الألغام التي تم إتلافها هي ما تمكن الفريق من نزعها من وسط القرى، وبين المنازل، والطرقات، والمزارع والآبار، وغيرها من المناطق المدنية في مديريتي قعطبة،و الأزارق .
لافتا انه لا تزال هناك كميات كبيرة من الألغام، والعبوات في الشعاب، والوديان بحاجة أيضا إلى مسح، منوها أن جماعة الحوثي تقوم حتى اللحظة بزرع المزيد منها في مناطق سيطرتها جنوبي منطقة العود، ومديرتي دمت، والحشاء، الأمر الذي يستدعى بذل مزيداً من الجهود لإنتزاعها .
وكثفت جماعة الحوثي من زراعة الألغام والقذائف المتفجرة في مناطق التماس والمناطق التي انسحبت منها خلال الأعوام الماضية خصوصا في تعز ومناطق الساحل الغربي لليمن وغيرها من المناطق .
وتمكن المشروع السعودي لنزع الألغام من إنتزاع أكثر من 140 ألف لغم وقذيفة متفجرة وعبوة ناسفة، من مختلف المحافظات المحررة خلال عامين من عمله في اليمن .

مقالات مشابهة