المشاهد نت

“الإنتقالي” : أبناء الجنوب جاهزون لكافة الخيارات

تعز – سالم الصبري :

قال رئيس الجمعية الوطنية للمجلس الانتقالي الجنوبي أحمد سعيد بن بريك إن المجلس الانتقالي أصبح قاب قوسين أو أدنى من تحقيق هدفه السامي في استعادة السيادة على أرض الجنوب على حد قوله .

وأكد بن بريك خلال لقائه عددًا من الشخصيات السياسية والعسكرية بمقر الجمعية الوطنية بعدن جاهزية أبناء الجنوب لكافة الخيارات.

ونقل الناطق الرسمي للمجلس الانتقالي الجنوبي نزار هيثم على حسابه في تويتر عن بن بريك قوله: “إن فرض علينا الخيار الأصعب فنحن جاهزون ونراهن على السواد الأعظم من شعبنا الثائر” في إشارة إلى الإستعداد لخوض الحرب مع الحكومة الشرعية.

إقرأ أيضاً  الحوثي يعلن استعداده تنفيذ اتفاق تبادل الأسرى بدون شروط

وأوضح بن بريك، الذي عاد مؤخراً إلى عدن بعد رحلة عمل خارجية قائلاً :” بعد أن أنجزنا الكثير من الأمور باتجاه تأمين الجبهة الدبلوماسية في الخارج، عدنا للاستمرار في تأمين الجبهة الداخلية في هذه المرحلة الحاسمة، كي نضمن الحفاظ على استحقاقات ومصالح شعب الجنوب، على حد تعبيره .

وعاد التوتر إلى العاصمة المؤقتة عدن وعدد من المحافظات الجنوبية بعد تعثر ترتيبات تطبيق اتفاقية الرياض التي تم التوقيع عليها في 5 نوفمبر من العام الماضي بين الحكومة الشرعية المعترف بها دوليًا والمجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتيًا

مقالات مشابهة