المشاهد نت

الجوف: القوات الحكومية تستعيد منطقة اليتمة

الجوف – احمد البرطي :

تمكنت القوات الحكومية في ساعة متقدمة من صباح اليوم من استعادة السيطرة على منطقة اليتمة بمحافظة الجوف بعد ساعات من سقوطها بيد مقاتلي الحوثيين.

مصادر عسكرية قالت لـ”المشاهد” إن هجومًا معاكسًا شنته القوات الحكومية على منطقة اليتمة بمديرية خب والشعف، عقب سقوطها بأيدي الحوثيين، أسفر عنه السيطرة على سوق اليتمة والمناطق المحيطة بها.

وأضافت المصادر أن الهجوم المرتد للقوات الحكومية، دفع بالحوثيين للتراجع باتجاه جبهتي المهاشمة والسليلة، حيث لا تزال المعارك عنيفة في محاولة مستميتة من الطرفين لتحقيق تقدم بارز.

وشنت مقاتلات التحالف في الأثناء، غارات جوية، على مواقع للحوثيين في اليتمة والمهاشمة والسليلة، وسط أنباء عن تعزيزات حوثية في طريقها لمواقع القتال.

وكانت جماعة الحوثي تمكنت أمس الأحد من السيطرة على منطقة اليتمة بعد معارك طاحنة، أفضت إلى سيطرتهم على جبهتي السليلة والمهاشمة المحاذيتين للمنطقة.

إقرأ أيضاً  «السيول» تُلحق أضرارًا بمديريات لحج (صور)

وجاء اجتياح الحوثي لسوق اليتمة، بعد أيأم من سيطرته على مدينة الحزم مركز المحافظة ومديريات الغيل والمصلوب والمتون بعد معارك عنيفة استمرت لأكثر من شهر.

ومن شأن امتداد رقعة المعارك إلى سوق مدينة اليتمة، ازدياد موجة النازحين باتجاه مأرب والذين بلغوا حسب تقارير رسمية إلى أكثر من 25 ألف أسرة نازحة.

و اليتمة منطقة استراتيجية تقع قرب الشريط الحدودي السعودي وتضم طريقًا دوليًا يصل الجوف بمنفذ البقع البري مع المملكة.

وتبعد منطقة اليتمة الاستراتيجية عن الشريط الحدودي السعودي نحو 60 كيلو مترًا، وتضم طريقًا دوليًا يصل الجوف بمنفذ البقع البري مع المملكة.

مقالات مشابهة