استحداث نقاط عسكرية في مدينة عدن

Share on facebook
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on twitter
Share on linkedin

عدن – بديع سلطان:

استحدثت قوات الحزام الأمني الموالية للمجلس الانتقالي الجنوبي في محافظة عدن (جنوب اليمن)، اليوم الثلاثاء، عدة نقاط تفتيش أمنية في عددٍ من شوارع وجولات المدينة.
وأكد شهود عيان لـ”المشاهد” أن النقاط المستحدثة تركزت في أحياء الممدارة وعبدالعزيز عبدالولي وعبدالقوي بمديرية الشيخ عثمان، وحي الدرين بمديرية المنصورة، وبعض مناطق مديرية دار سعد.
وأشاروا إلى أن النقاط المستحدثة في بعض الجولات والشوارع الرئيسية والهامة، يتم من خلالها تفتيش السيارات والمواطنين من المارة، وطلب إبراز الهويات الشخصية.
واعتبر شهود العيان هذا الانتشار الأمني “مفاجئاً”، غير أن مصادر أمنية أرجعته إلى عملية المداهمات التي شهدتها مناطق في حي السيلة والمحاريق بين مديريتي الدار والشيخ، واقتحام الفنادق لاعتقال قيادات أمنية.
كما اعتبرته تلك المصادر أنه يأتي في إطار الوضع المتوتر الذي تعيشه المحافظة عقب تعثر تنفيذ اتفاق الرياض، الموقع بين الحكومة والمجلس الانتقالي.
في حين لم يصدر أي توضيح من الأجهزة الأمنية المسؤولة عن الحزام الأمني، حول أسباب ومبررات هذا الانتشار.
يأتي ذلك في ظل انفلات أمني تعيشه محافظة عدن من سنوات، وسط غياب لدور السلطات الأمنية الرسمية، ممثلة بإدارة الأمن، وسيطرة التشكيلات المسلحة الموالية للمجلس الانتقالي على المحافظة.

Share on facebook
Share on telegram
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on linkedin
مقالات مشابهة