fbpx

لقاء بين المبعوث الأممي وزعيم جماعة الحوثي

Share on facebook
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on twitter
Share on linkedin
المبعوث الاممي الي اليمن لدي وصوله الي صنعاء - صورة ارشيفية

صنعاء – عبدالله غيلان :

وصل مبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن، مارتن غريفيث، اليوم الأربعاء، إلى صنعاء، لإجراء سلسلة لقاءات مع قيادة جماعة الحوثيين، للحد من تصعيد العنف القائم باتجاه مأرب والمنطقة الحدودية مع السعودية.
ومن المرتقب أن يجري غريفيث الذي وصل رفقة نائبه الفلسطيني معين شريم، مباحثات مع زعيم جماعة الحوثيين عبدالملك الحوثي، ورئيس المجلس السياسي الأعلى مهدي المشاط، وعدد من قيادات الجماعة، لحثهم على الحد من مخاطر التصعيد العسكري في الجوف ومأرب والمنطقة الحدودية السعودية.
وتأتي هذه الزيارة بعد 3 أيام من زيارة غريفيث لمحافظة مأرب النفطية، عقب التطورات الأخيرة التي تمكن فيها الحوثيون من استعادة السيطرة على أجزاء واسعة من مديرية نهم عند البوابة الشرقية للعاصمة صنعاء، وعلى مدينة الحزم عاصمة محافظة الجوف.
وفي الزيارة الأخيرة التي استمرت يوماً واحداً، شدد غريفيث على أهمية خفض التصعيد العسكري دون انزلاق اليمن إلى مرحلة جديدة من صراع واسع النطاق.
وبحسب مصدر في مكتب مبعوث الأمم المتحدة، فإن غريفيث سيطلع غداً، مجلس الأمن الدولي، حول تطورات الملف اليمني، حيث تلقى إشارات إيجابية من قبل الأطراف اليمنية بشأن استئناف جولة جديدة من المشاورات.
وتعتبر هذه الزيارة هي الثانية للوسيط الدولي بعد نحو شهرين من التصعيد العسكري الأخير في محافظتي مأرب والجوف وريف العاصمة صنعاء، مخلفاً عشرات القتلى والجرحي من الطرفين، وآلاف النازحين.

Share on facebook
Share on telegram
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on linkedin
مقالات مشابهة