fbpx

مطالبة بإخلاء المعهد الصناعي بتعز من القوات العسكرية

Share on facebook
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on twitter
Share on linkedin
مدير عام التعليم الفني بتعز

تعز – عاصم النخعي:

طالب مدير مكتب التعليم الفني والتدريب المهني بمحافظة تعز، المهندس قائد الصلوي، قيادة محور تعز والشرطة العسكرية، بإخلاء المعهد التقني الصناعي في شارع المرور بمديرية المظفر، من التواجد العسكري.
وقال الصلوي لـ”المشاهد” إن التواجد العسكري في بعض مباني المعهد أدى إلى توقف الدراسة في الكثير من الأقسام، لافتاً إلى أن عدد الاقسام التعلمية في المعهد التي تم استئناف العمل بها، هي 4 أقسام، من بين 18 قسماً توقفت فيها الدراسة، ولا يتجاوز عدد الطلاب في الأقسام الأربعة 290 طالباً وطالبة.

المعهد الصناعي بتعز


وأكد أن تكرار حدوث إطلاق الرصاص جوار الفصل الدراسية ، أدى إلى توقف الكثير من الطلاب عن الدراسة، مشيراً إلى أن هناك ما يزيد عن 2000 طالب وطالبة توقفوا عن الدراسة منذ اندلاع الحرب، وتمركز القوات الحكومية في المعهد، بعد سيطرتها على المنطقة، وانسحاب مسلحي جماعة الحوثي، قبل مايقارب 3 سنوات.
وأشار إلى أن بقاء القوات العسكرية في مباني المعهد مشكلة كبيرة تقف أمام إعادة الدراسة في المعهد بكافة أقسامه والورش الخاصة بالتطبيق العملي.
واضاف إنه طالب كل الجهات المعنية بإخلاء المعهد، وإن هناك توجيهات من رئيس الوزراء مروراً بقائد المنطقة العسكرية الرابعة، ومحافظ تعز نبيل شمسان، ووكلاء المحافظة، لكن لم يُستجب لكل تلك التوجيهات الرسمية، حسب تعبيره.

Share on facebook
Share on telegram
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on linkedin
مقالات مشابهة