fbpx

فوز الناشطة اليمنية «ندى الأهدل»بجائزة عالمية من «لندن»

Share on facebook
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on twitter
Share on linkedin

لندن-عصام صبري:

حصلت الناشطة اليمنية ندى الأهدل، على جائزة عالمية، تسلمتها بحضور مجموعة من رؤساء المنظمات الدولية ونشطاء حقوق الإنسان، في حفل كبير، أثناء المؤتمر الدولي لحقوق المرأة في العاصمة البريطانية لندن، على منصة منظمة wow الدولية.
وحصدت ندى جائزة “With and For Girls”، التي تمنح سنوياً للمؤسسات المهتمة بالفتيات اللاتي أحدثن تغييراً في حياة الفتيات حول العالم، نظير الأنشطة التي تقوم بها في مجال مكافحة زواج القاصرات عبر المؤسسة التي تديرها.
وفي تصريح لـ”المشاهد”، قالت الناشطة الحقوقية ندى الأهدل، إن “الجائزة أعطتها طاقة كبيرة وحافزاً مهماً من أجل الاستمرار في أنشطتها ضد زواج القاصرات وتشجيع تعليم الفتيات”.
وأضافت أنها تعتزم تنفيذ عدد من المشاريع التي ستستفيد منها الفتيات ضحايا الزواج المبكر والفتيات المتضررات من الحرب في مختلف المناطق اليمنية بشكل عام، وأنها تهدي الجائزة لكل فتيات وطنها.
وتُعد ندى الأهدل أصغر فتاة عربية تتسلم تلك الجائزة. وبدأت ندى نشاطها الحقوقي سنة 2013م، منذ أن كانت في سن 11 عاماً، واستطاعت منذ البداية أن توصل صوتها إلى العالم، حين رفضت أن تكون ضحية لانتهاك حقوق الإنسان في اليمن.
وتأسست مؤسسة ندى لحماية حقوق الفتيات، التي تديرها ندى الأهدل، عام 2017، وتعمل المؤسسة على مشاريع لحماية الفتيات اللاتي مررن بتجربة الزواج المبكر.

Share on facebook
Share on telegram
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on linkedin
مقالات مشابهة