fbpx

السعودية تدعو الحكومة و الإنتقالي لتنفيذ إتفاق الرياض

Share on facebook
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on twitter
Share on linkedin
من حفل مراسيم توقيع اتفاق الرياض بين الحكومة والمجلس الانتقالي الجنوبي في الرياض - ارشيفية

تعز – سالم الصبري :

دعت المملكة العربية السعودية طرفي اتفاق الرياض للعمل معها لتنفيذ الاتفاق، مقدمين المصالح العليا بشعور المسؤولية الوطنية المعهودة عنهم.

وأكد بيان صادر عن وزارة الخارجية السعودية نشرته على صفحتها في تويتر وحصل “المشاهد” على نسخة منه، على أهمية العمل سوياً لحل الخلافات والتحديات التي تواجه تنفيذ الاتفاق، بعيداً عن المهاترات الإعلامية، التي لاتخدم المصلحة وتزيد الفجوة بين الأشقاء، ولاتهيئ الأجواء الملائمة للمضي في تنفيذه.

وعبر بيان وزارة الخارجية السعودية عن حرص حكومة المملكة العربية السعودية على أمن واستقرار اليمن، وسعيها لتنفيذ (اتفاق الرياض) تحقيقاً لغاياته وأهدافه والتي يأتي على رأس أولياتها تأمين العيش الكريم بأمان واستقرار للشعب اليمني، ومكافحة الإرهاب بكافة أشكاله .

إقرأ أيضاً  صنعاء: مؤتمر طبي حول حساسية "القمح"

مشيرًا إلى أن المملكة تعمل انطلاقاً من ذلك على إنشاء مشاريع تنموية مختلفة وإنهاء مشاريع قيد الإنشاء في جميع المحافظات، امتداداً للدعم الذي لم تتوانى المملكة في تقديمه واستمراراً للعناية بالشعب اليمني.

جدير بالذكر أن إجراءات تنفيذ اتفاقية الرياض التي تم توقيعها في 5 نوفمبر من العام الماضي شهدت عراقيل كثيرة ما أدى إلى تعليق هذه الإجراءات وسط تبادل الإتهامات بين الحكومة والمجلس الإنتقالي حول مسؤولية إفشال تنفيذ بنود الإتفاقية على أرض الواقع.

يأتي بيان الخارجية السعودية بعد ساعات من منع عودة عدد من قيادات المجلس الإنتقالي الجنوبي إلى العاصمة المؤقتة عدن من مطار عمَّان الدولي.

Share on facebook
Share on telegram
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on linkedin
مقالات مشابهة