fbpx

جماعة الحوثي تبدأ في الترتيب لتغيير المناهج الجامعية

Share on facebook
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on twitter
Share on linkedin
جامعة صنعاء - صورة ارشيفية

صنعاء- مكرم عبدالملك :

كشفت مصادر أكاديمية في جامعة صنعاء عن قيام جماعة الحوثي هذه الأيام بالترتيبات لتنفيذ خطة تتعلق بتغيير شامل في مناهج الجامعة الأكاديمية.

وأوضحت المصادر لـ”المشاهد” أن وزارة التعليم العالي الخاضعة لسيطرة الحوثي في صنعاء قامت بتأسيس لجنة عليا متفرعة إلى عدة لجان من أجل إعداد تلك المناهج الجامعية الجديدة.

واضافت المصادر الي أن جماعة الحوثي انتهت من كافة الترتيبات لوضع منهج أكاديمي جامعي ليس لجامعة صنعاء وإنما لكافة الجامعات الواقعة تحت سيطرتها، لافتة إلى أن الهدف من تغيير المناهج الأكاديمية الجامعية الحالية هو أن تكون المناهج الجديدة تخدم مشروعها، لافتة إلى أن من أهم أهداف مشروع تغيير المناهج هو طمس كل ماله علاقة بثورة 26 سبتمبر التي قضت على الملكية والإمامة في اليمن عام 1962م.

إقرأ أيضاً  السيول توقف حركة النقل بين لحج وتعز

يشار إلى أن جماعة الحوثي وبعد سنة من سيطرتها على مدينة صنعاء وعدة محافظات يمنية أخرى، قامت بتغيير كافة المسؤولين في الجامعات الحكومية وعينت بدلًا عنهم من الموالين لها وفرضت كتبًا تخدم توجهها في الجامعات كمواد ثقافة إسلامية.

ولم تكتف جماعة الحوثي بالسيطرة على الجامعات الحكومية بل حتى على الجامعات الأهلية حيث سيطرت جماعة الحوثي وعينت أحد الموالين لها قبل أقل من شهر على جامعة العلوم والتكنلوجيا وهي من أكبر الجامعات الأهلية في اليمن .

Share on facebook
Share on telegram
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on linkedin
مقالات مشابهة