fbpx

تدريب ضباط الإتصال على كتابة قصص النجاح بتعز

Share on facebook
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on twitter
Share on linkedin

تعز – المشاهد :

اختتمت أمس الخميس بتعز دورة تدريبية حول كتابة قصص النجاح ضمن مشروع الاستجابة الطارئة للإعلام اليمني الذي تنفذة الوكالة الفرنسية لتنمية الاعلام بالتعاون مع مركز الدراسات والاعلام الاقتصادي وبتمويل من الاتحاد الاوروبي .

وقال محمد اسماعيل ، المدير التنفيذي لمركز الإعلام والدراسات الإقتصادية ل” المشاهد” أن الدورة التي استمرت ثلاثة أيام واستهدفت عشرة من ضباط الاتصال في منظمات المجتمع المدني العاملة في المجال الانساني ، تأتي ضمن برنامج يستهدف عدد من الصحفيين ومنظمات المجتمع المدني العاملة في المجال الانساني .

لافتا إلى ان الدورة التدريبية تهدف إلى تمكين الصحفيين اليمنيين والمنظمات من أجل دور فعال في دعم الجهود الإنسانية وعملية السلام باليمن .

من جانبها قالت رشيدة الزيادي ، وهي احدى المشاركات في الدورة التدريبية ل” المشاهد” ان هذه الدورة التدريبية في غاية الاهمية بالنسبة لي ، لم اعرف حجم الاحتياج لها الا بعد أن إنتهيت منها .

إقرأ أيضاً  "تجار تعز" يحذرون من طرد "رؤوس الأموال"

مضيفة : استطعنا ان نتعرف على تقنيات وأساليب تحديد قصص النجاح وطرق تناولها بطريقة محترفة ”

فيما قال عبد الله فائد ، احد المشاركين ل” المشاهد” : لامست من خلال التدريب احتياجاتنا كصحفيين نعمل في منطمات إنسانية ونتعامل مع مشاريع ولنا اتصال مباشر مع الجمهور ولاشك ان هناك العديد من القصص التي تستحق ان يتم تناولها بصورة جيدة ”

وكانت الدورة التدريبية قد تناولت أساليب وتقنيات الحصول على قصص النجاح على أرض الواقع والفروق بينها وبين قصص نجاح مشاريع المنظمات.
كما تناولت الدورة أهمية الحشد الإعلامي للقضايا الإنسانية، و الأدوار المناطة بالمنظمات ووسائل الإعلام في نقل القصص الإنسانية لا سيما قصص الإلهام والنجاح .

Share on facebook
Share on telegram
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on linkedin
مقالات مشابهة