fbpx

الحوثي يعلن تطبيق الحجر الصحي للقادمين من خارج اليمن

Share on facebook
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on twitter
Share on linkedin

صنعاء- مجد عبدالله :
أصدرت وزارة الصحة العامة والسكان التابعة لجماعة الحوثي قرارا بشان التطورات الوبائية الطارئة العالمية فيروس كورونا (( covid-19، بتطبيق إجراءات الحجر الصحي عند وصول جميع القادمين من خارج اليمن دون استثناء (يمنيين وغير يمنيين) جوا – برا – بحرا .
وطبقا لقرار وزير الصحة العامة الدكتور طه المتوكل فإن الحجر الصحي المنزلي لمدة 14 يوما على القادمين من 13 دولة حتى الآن ( الصين- كوريا الجنوبية – إيطاليا – إيران – اليابان – الكويت – البحرين – الامارات – أمريكا – فلسطين – فرنسا – مصر – الأردن) ، ويحق للجنة الفنية المشتركة إضافة أي دولة وفقا لتطورات الأوضاع الوبائية، ومن ترى ضرورة الحجر الصحي المؤسسي عليه فلها الصلاحية في ذلك .

إجراءات وزارة الصحة التابعة للحوثيين لمواجهة وباء كورونا


ومن جهتا أكدت اللجنة الفنية المشتركة للاستعداد لمواجهة وباء فيروس كورونا، عدم تسجيل أي حالة إصابة بالفيروس حتى الآن في الجمهورية اليمنية، نافية صحة أخبار ما ينشر عن حالات إصابة باليمن.
ونقلا عن موقع “المسيرة نت ” التابع لجماعة الحوثي قال المتحدث باسم اللجنة الفنية المشتركة الدكتور عبد الحكيم الكحلاني بأن اللجنة هي الجهة الوحيدة المخولة بالإعلان عن أي حالة إصابة.. مشيرا إلى أنه لا توجد أي إمكانية لإجراء الفحص إلا في المركز الوطني لمختبرات الصحة العامة بالعاصمة صنعاء، مطالبا منظمة الصحة العالمية بدعم كافة المحافظات بالأجهزة والمحاليل لتعزيز جاهزيتها لمواجهة الفيروس.
وأشار الي أن المختبر المركزي بصنعاء فحص اليوم الجمعة حالتي اشتباه لمواطنين مرحلين من السعودية ينطبق عليهما التعريف القياسي للحالة المعتمد من منظمة الصحة وأثبتت الفحوصات خلوهما من فيروس كورونا.. مؤكدا التزام اللجنة بالتعامل مع هذا الأمر بكل مهنية وشفافية.

Share on facebook
Share on telegram
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on linkedin
مقالات مشابهة