fbpx

استعدادات لمواجهة “كورونا” حال وصوله اليمن

Share on facebook
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on twitter
Share on linkedin

متابعات – مازن فارس

أعلنت منظمة الصحة العالمية في اليمن، مساء أمس الخميس، تكثيف جهودها للتأهب والاستجابة في حال تأكيد وجود حالات إصابة بفيروس “كورونا”.
وقالت المنظمة، في سلسلة تغريدات على حسابها بموقع التدوين المصغر “تويتر”، إنها دعمت إنشاء مرفق للحجر الصحي في مطار صنعاء، وقامت بتقييم قدرة أحد المستشفيات على تلبية حاجة العزل.
وأضافت أنها عرضت تقديم الدعم لتجهيز مرفق الحجر الصحي في مستشفى زايد بصنعاء، بسعة 20 سريراً، و6 مراوح، إلى جانب التأكد من فعالية جهازي (PCR) في المختبر المركزي بصنعاء وعدن، والمخصصين لفحص الفيروسات، ومنها المرتبطة بالجهاز التنفسي.
وأشارت إلى أنها أطلقت حملات توعوية في مدارس صنعاء وحضرموت، لتثقيف الطلاب حول الفيروس، وإشراك الخطباء والأئمة في صنعاء وعدن، والمحافظات الأخرى، حول أهمية النظافة الشخصية.
ولفتت إلى تشكيل 333 فريق استجابة صحية سريعة تحقق بنشاط في الشائعات حول حالات الإصابة بالفيروس.
وذكرت “الصحة العالمية” أنها قدمت عدداً من معدات الحماية الشخصية وغيرها من اللوازم الضرورية للجهات ذات الصلة في صنعاء وعدن.
وفي أكثر من مرة، أعلنت السلطات اليمنية خلو البلاد من فيروس “كورونا” الذي انتشر في عدة بلدان، وصنفته منظمة الصحة العالمية، الأربعاء الفائت، “وباءً عالمياً”.
ومطلع شهر مارس الجاري، أعلنت وزارة الصحة في الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً، أنها اتخذت إجراءات في المنافذ البرية والبحرية والجوية لفحص الوافدين، والتأكد من خلوهم من أعراض فيروس كورونا.
وسبق أن أعلنت منظمة الصحة العالمية خلو اليمن من فيروس كورونا. وقالت مطلع الشهر الجاري، إن “خطر انتشار فيروس كورونا المستجد في اليمن مازال منخفضاً، حيث لم تتأكد أية حالات حتى اللحظة”.
وتشير إحصائيات “الصحة العالمية” إلى أن أعداد المصابين بفيروس “كورونا” الجديد، الذي انتشر في أغلب دول العالم، وصلت إلى أكثر من 100 ألف شخص.

إقرأ أيضاً  انقطاعات متواصلة للكهرباء في حضرموت

Share on facebook
Share on telegram
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on linkedin
مقالات مشابهة