fbpx

صرف مرتبات ستة أشهر لـ 1400 من أسر الشهداء

Share on facebook
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on twitter
Share on linkedin
من المؤتمر الصحفي في عدن - تصوير زكي اليوسفي

عدن – بديع سلطان :

قال وكيل محافظة عدن لشئون الشهداء والجرحى، علوي النوبة: إنه سيتم خلال منتصف الأسبوع القادم صرف مرتبات ستة أشهر لنحو 1407 حالات من” أسر الشهداء”.

وأكد النوبة في اجتماعٍ لمدراء مكاتب الشهداء وجرحى الحرب في محافظات عدن، لحج، أبين، والضالع، السبت، وحضره مراسل “المشاهد”، أن عملية الصرف شملت 1407 ولمدة ستة أشهر، بواقع 360 ألف ريال لكل أسرة شهيد.

مشيرًا إلى أن عملية الصرف تأتي بعد استيفاء الشروط القانونية والمؤكدة من مكاتب رعاية أسر الشهداء والجرحى بالمحافظات، للشهور من يوليو وحتى ديسمبر 2019.

وأشار إلى أن المرحلة القادمة ستشهد متابعة وترقيم الجرحى من ذوي الاعاقة الدائمة، واعتماد مرتباتهم وفقًا للمادة 5 من قانون عام 1993، الذي يؤكد على اعتماد راتب جندي لأسر الشهداء والجرحى.

إقرأ أيضاً  الحوثيون يتمسكون بمقترح أحادي لفتح الطرق

وأضاف النوبة إلى أنه سبق توفير مرتبات 3900 شهيد خلال العام 2018، بناءً على توجيهات الرئيس هادي.. لافتاً إلى تشكيل دائرة مختصة لمتابعة الجرحى بالمحافظات وتوفير المستلزمات الطبية، وتخصيص مسكن لجرحى المناطق النائية من أجل العلاج الطبيعي بمركز الأطراف بعدن.

يذكر أن مرتبات أسر الشهداء وجرحى حرب 2015 في المحافظات الجنوبية لم تصرف خلال فترة الستة الأشهر الأخيرة من 2019، بالإضافة إلى معاناة الجرحى من عدم تقديم خدمات العلاج لهم سواءً داخل أو خارج البلاد.

وسبق للجهات المعنية ترقيم آلاف الشهداء والجرحى ضمن قوام وزارة الداخلية اليمنية، وتجري حالياً إجراءات ترقيم عدد منهم في وزارة الدفاع.

Share on facebook
Share on telegram
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on linkedin
مقالات مشابهة