fbpx

الحكومة اليمنية تقر تدابير احترازية للوقاية من فيروس كورونا

Share on facebook
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on twitter
Share on linkedin

تعز – سالم الصبري:

أقر اجتماع طارئ عقد اليوم في الرياض، برئاسة رئيس مجلس الوزراء الدكتور معين عبدالملك، عدداً من الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية لمواجهة فيروس كورونا، بناءً على توصيات اللجنة الوطنية للطوارئ.

وأقر الاجتماع، وفقاً لوكالة “سبأ” الحكومية، تعليق الرحلات الجوية من وإلى جميع المطارات اليمنية، ولمدة أسبوعين، ابتداء من الأربعاء القادم 18 مارس الجاري، حتى يتم تعزيز الإجراءات والتجهيزات اللازمة للرصد والمراقبة، بالتنسيق بين وزارة الصحة والجهات المختصة والسلطات المحلية، واستثنيت من ذلك الرحلات لأغراض إنسانية ونقل المساعدات الإغاثية.

كما أقر الاجتماع استمرار تطبيق الإجراءات المشددة الخاصة بالفحص والحجر الصحي إن لزم الأمر. ووافق الاجتماع على إغلاق المنافذ البرية، باستثناء حركة الشحن التجاري والإغاثي والإنساني، ابتداءً من الثلاثاء 17 مارس الجاري، والاستمرار في تطبيق الإجراءات المشددة للفحوصات اللازمة الخاصة بالوباء،

مشدداً على ضرورة تعزيز إجراءات الرقابة في الموانئ البحرية، واتخاذ كل ما من شأنه خضوع العاملين في سفن النقل للإجراءات والفحوصات اللازمة.

واعتمدت الحكومة تخصيص مليار ريال كموازنة طارئة لدعم قدرات القطاع الصحي وتمكينه من اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية لحماية البلاد من وصول وباء كورونا. كما تم إقرار التسريع بعملية استكمال شراء كميات مخبرية للفحص السريع، والتي تم إقرارها، إضافة إلى الكميات السابقة التي تم شراؤها، وتوزيعها في المنافذ الجوية والبرية والبحرية.

إقرأ أيضاً  خلال 7 شهور.. نزوح 6 آلاف أسرة

وأقر الاجتماع تعليق الدراسة في المؤسسات التعليمية والخاصة، لمدة أسبوع، بشكل مبدئي، لضمان سلامة الطلاب ومنتسبي هذه المؤسسات، وتطبيق إجراءات وقائية، غير أنه لم يتم تحديد موعد تعليق الدراسة. وشدد على جميع المواطنين الالتزام بتعليمات السلامة وطرق الوقاية المقدمة من وزارة الصحة ومنظمة الصحة العالمية، والتعامل مع الوباء بجدية.

مهيباً بالمواطنين التواصل مع عمليات وزارة الصحة في العاصمة المؤقتة عدن والمحافظات، في حال الرغبة في أي استفسار يخص الفيروس.

جدير بالذكر أن فيروس كورونا شهد انتشاراً سريعاً في المنطقة، ما حدا بدول وحكومات المنطقة إلى اتخاذ تدابير وقائية مشددة تضمنت تعليق حركة الطيران وإيقاف العملية التعليمية في المدارس والجامعات، كما تم إغلاق صالات الأعراس والمولات وغيرها من الأماكن التي تشهد ازدحاماً بالمواطنين.

Share on facebook
Share on telegram
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on linkedin
مقالات مشابهة