fbpx

إقرار تجهيز حجر صحي بجميع مستشفيات تعز

Share on facebook
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on twitter
Share on linkedin
منظر عام لمدينة تعز

تعز – سالم الصبري:

أقر اجتماع استثنائي عقد صباح اليوم، بديوان محافظة تعز، برئاسة الدكتورة إيلان عبدالحق، وكيلة محافظة تعز للشؤون الصحية، سرعة تجهيز حجر صحي بجميع المستشفيات والمراكز الصحية العاملة في المحافظة.
وبحسب صفحة الإدارة العامة للإعلام بديوان عام محافظة تعز على “فيسبوك”، فإن الاجتماع خرج بعدد من الإجراءات الأساسية لمواجهة هذا الوباء، والمتمثلة بتدريب الكادر الطبي المطلوب، وتوفير المستلزمات الوقائية المطلوبة لهم، وتشديد مراقبة المنافذ بصورة مستمرة، وتحديد الحالات المشتبهة ومتابعتها، ومعالجة الحالات الحرجة، بالإضافة إلى توفير وسائل الحماية الشخصية، وتأهيل وصيانة الأجهزة الطبية والتشخيصية الضرورية، والعمل على كل ما من شأنه الوقاية من هذا الوباء القاتل.
إلى ذلك، أوضح مدير عام مكتب الصحة العامة بالمحافظة، الدكتور عبدالرحيم السامعي، أن المكتب قام بإجراءات احترازية للوقاية من فيروس كورونا، تمثلت بتوزيع فرق الاستجابة السريعة في كافة المنافذ البرية للمدينة، لتسجيل كافة الوافدين والقادمين من خارج الوطن، وإعطائهم الإرشادات المطلوبة في الوقاية من هذا الفيروس.
وأضاف السامعي أنه تم تخصيص مركزين للحجر الصحي في مديرية ذباب ومنطقة الضباب المدخل الرئيسي لمدينة تعز، لمكافحة وإسعاف الحالات المصابة بهذا الوباء، مطالباً بسرعة تجهيزهما، وتوفير وسائل السلامة للكادر الصحي والعاملين فيه.
وكان مكتب التربية والتعليم بمحافظة تعز، أعلن تعليق الدراسة في عموم مدارس تعز، ابتداءً من غد الاثنين، وذلك استجابة لقرار الحكومة في اجتماعها الطارئ الذي عقد أمس بالرياض، والذي أقر تعليق الدراسة في كافة المدارس والجامعات بتعز.

Share on facebook
Share on telegram
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on linkedin
مقالات مشابهة