fbpx

التوقيع على وثيقة تحدد مهر الزواج في محافظة حجة

Share on facebook
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on twitter
Share on linkedin
صورة تعبيرية

حجة – عصام صبري:

وقع عدد من مشائخ القبائل والسلطة المحلية ، في محافظة حجه، الواقعة تحت سيطرة جماعة الحوثي وثيقة تحدد المبالغ المالية للمهور وتيسير الزواج.
وقال عبدالعزيز الشرفي، وهو أحد الشخصيات الاجتماعية في محافظة حجة، إن «الوثيقة حددت إجمالي تكاليف المهر بمبلغ 800 ألف ريال، وألا تزيد تكاليف الخطبة عن 200 ألف ريال».
وأوضح الشرفي لـ”المشاهد”، أن «الإعلان عن هذ الوثيقة سبقه تحرك من قبل مشائخ القبائل والوجاهات الاجتماعية بمحافظة حجة، من أجل تفعيل الصندوق التكافلي لتيسير الزواج، الذي كان أنشئ قبل 10 أعوام في محافظة حجة».
وشدد محافظ حجة، ، هلال الصوفي، على أهمية الالتزام بمبادرة وثيقة تيسير الزواج، وما تضمنته من إجراءات للحد من غلاء المهور، خلال اجتماع عقد مع وكلاء المحافظة ومدراء المديريات والشخصيات الاجتماعية في المحافظة.
ووفقاً لوكالة “سبأ” الناطقة باسم جماعة الحوثي، فإن المحافظ الصوفي دعا إلى عدم قبول أي عقد زواج مخالف لبنود وثيقة تيسير الزواج التي تم التوقيع عليها.
وسبق أن وقع عدد من مشائخ القبائل في منطة بني مطر بمحافظة صنعاء، وثيقة مشابهة لوثيقة تيسير الزواج في محافظة حجة، بإشراف قياديين من جماعة الحوثي.

Share on facebook
Share on telegram
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on linkedin
مقالات مشابهة