دعوة طلاب جامعة العلوم إلى عدم دفع الرسوم الدراسية

Share on facebook
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on twitter
Share on linkedin
جامعة العلوم - صنعاء - ارشيفية

متابعات – مازن فارس :

دعت جامعة العلوم والتكنولوجيا بمحافظة صنعاء، اليوم السبت طلابها إلى عدم تسديد الرسوم حتى يعود وضع الجامعة إلى ما كانت عليه في السابق قبل سيطرة الحوثيين عليها.

وحثت الجامعة في بيان حصل “المشاهد” على نسخة منه، الطلاب إلى رفض أي إتاوات مالية إضافية تفرض عليهم، مثل دفع عشرة آلاف ريال ثمن استمارة تسجيل البيانات.

وقالت الجامعة إنها غير مسؤولة عن أي مبالغ تُدفع عبر السندات اليدوية.

وأهابت الجامعة بجميع الطلاب والطالبات بالاستمرار في مواصلة دراستهم وعدم الالتفات للضغوط التي تمارس عليهم لسداد الرسوم الدراسية.

والسبت الفائت، تظاهرت العشرات من طالبات جامعة العلوم والتكنولوجيا رفضًا لتسديد الرسوم يدويًا وهي الآلية التي فرضها “عادل المتوكل” رئيس الجامعة المُعين من قبل الحوثيين.

إقرأ أيضاً  محافظ سقطرى : أوقفنا تقدم قوات " الإنتقالي" باتجاه مدينة حديبو

وسبق أن دعت جامعة العلوم والتكنولوجيا طلابها أواخر فبراير الماضي، إلى عدم تسديد أي رسوم مالية حتى تعود الأوضاع إلى ما قبل اعتقال رئيس الجامعة.

ومنذ منتصف فبراير الماضي، تعتقل جماعة الحوثي رئيس الجامعة حميد عقلان بهدف محاولة الضغط على الجامعة تسليم النظام المالي الإلكتروني الذي لايزال مغلقاً ويجري التحكم به من خارج اليمن.

وتعد جامعة العلوم والتكنولوجيا أكبر الجامعات الأهلية في اليمن، و تأسست عام 1994، ويبلغ عدد الطلاب الملتحقين بها في جميع فروعها ما يقارب العشرين ألف طالب.

Share on facebook
Share on telegram
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on linkedin
مقالات مشابهة