fbpx

” الأوقاف اليمنية ” تعلن تعليق صلاة الجمعة والجماعة في المساجد

Share on facebook
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on twitter
Share on linkedin

تعز – سالم الصبري :

أعلنت وزارة الأوقاف والإرشاد، التابعة للحكومة تعليق إقامة صلاة الجمعة والجماعة في المساجد وإقامتها في البيوت حتى إشعار آخر وذلك ضمن الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا.

وأقرت الوزارة في بيان حصل”المشاهد” على نسخة منه، إيقاف جميع حلقات التحفيظ، ومدارس ودور تحفيظ القرآن الكريم، ومنع إقامة أية محاضرات أو دروس أو حلقات علمية في المساجد أو خارج المساجد حفاظاً على المجتمع من تداعيات الفيروس على حد تعبير البيان.

كما دعت وزارة الأوقاف والإرشاد الجميع إلى اتباع وسائل وإجراءات السلامة والبقاء في البيوت، والتقيد بتوجيهات الأطباء المختصين، وتعليمات وزارة الصحة العامة والسكان، ومنظمة الصحة العالمية لما فيه من مصلحة الجميع.

مشيرة إلى أن هذه الإجراءات الاحترازية تأتي نظراً لما يمر به العالم من جائحة فيروس كورونا السريع الإنتشار وكذلك حرص الشريعة الإسلامية على الحفاظ على أرواح الناس ودفع أي خطر عنها بأي وسيلة.

إقرأ أيضاً  رئيس مجلس القيادة الرئاسي يغادر عدن

وكانت اللجنة العليا للطوارئ التابعة للحكومة قد أقرت عددًا من الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا تضمنت تعليق العملية التعليمية في المدارس والجامعات وتعليق الرحلات الجوية من وإلى المطارات اليمنية لمدة أسبوعين وإغلاق المنافذ البرية باستثناء حركة نقل الشحن التجاري والإغاثي وتعزيز إجراءات الرقابة في الموانئ البحرية وغيرها من الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا.

جدير بالذكر أنه لم يتم حتى الأن الإعلان من قبل حكومتي صنعاء أو عدن عن اكتشاف أي حالة إصابة بفيروس كورونا في اليمن .

Share on facebook
Share on telegram
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on linkedin
مقالات مشابهة