fbpx

“إعدام قبل الفجر” أفضل عمل مسرحي يمني

Share on facebook
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on twitter
Share on linkedin
اللجنة المنظمة لمسرح المكلا تسلم جائز أفضل عمل

عدن – بديع سلطان:

أحرزت فرقة المسرح الوطني بعدن، جائزة أفضل عرض مسرحي متكامل، عن مسرحية “إعدام قبل الفجر”، ضمن مهرجان المسرح الوطني في دورته الثانية التي استضافتها مدينة المكلا بمحافظة حضرموت (شرق اليمن).
وقال مخرج مسرحية “إعدام قبل الفجر”، الشاب أحمد يافعي، لـ”المشاهد”: إن المسرحية نالت استحسان الجمهور ولجنة التحكيم نظراً لما قدمته من مزجٍ بين التقنيات المسرحية والسينمائية.
وأضاف يافعي أن العمل المقدم من فرقة عدن المسرحية، حظي بتحضيرات مكثفة رغم ضيق وقت الإعداد والبروفات التي سبقت انطلاق المهرجان بأسبوعين فقط. مؤكداً أن “طاقم العمل المسرحي قدم جهوداً كبيرة، وضغط على ذاته حتى تحقق لهم هذا النجاح، الذي نهديه لمدينة عدن، مدينة السلام والثقافة والفن والإبداع”.
وكانت لجان التحكيم والنقاد المسرحيون أشادوا بمسرحية “إعدام قبل الفجر”، وبما قدمه الممثلون من اندماج شعوري، بالإضافة إلى مهارة المخرج في استخدام التقنيات السينمائية الحديثة، ودمجها في العمل المسرحي.
وكانت فعاليات المهرجان الوطني للمسرح في نسخته الثانية، انطلقت، الأسبوع الماضي، بتنفيذ وزارة الثقافة اليمنية، وبدعم من الهيئة العربية للمسرح بإمارة الشارقة.
وشهد المهرجان تقديم عروض مسرحية لفرق المسرح في محافظات حضرموت (المكلا، والشحر)، وتعز وعدن ولحج، توجتها محافظة عدن بالفوز بأفضل عمل مسرحي متكامل من خلال مسرحية “إعدام قبل الفجر”.

Share on facebook
Share on telegram
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on linkedin
مقالات مشابهة