fbpx

تعز : تشكيل لجنة طوارئ لمواجهة فيروس كورونا

Share on facebook
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on twitter
Share on linkedin
صورة عامة لمدينة تعز -صورة ارشيفية

تعز – سالم الصبري :

أصدر محافظ محافظة تعز نبيل شمسان قرارًا بتشكيل لجنة الطوارئ لمواجهة وباء كورونا برئاسة وكيل أول المحافظة عبدالقوي المخلافي، وإيلان عبدالحق وكيل المحافظة للشؤون الصحية نائبًا لرئيس اللجنة، وعضوية مدراء عموم المكاتب التنفيذية والخدمية بالمحافظة.

وناقشت اللجنة في أول إجتماع لها خطة عملها والأولويات التي ينبغي التركيز عليها كإجراءات احترازية ووقائية استثنائية، وتنفيذها بشكل عاجل.

ونقلت صفحة الإدارة العامة للإعلام بديوان عام محافظة تعز عن رئيس اللجنة عبدالقوي المخلافي قوله : إن أبرز المهام التي ستقوم بها اللجنة واللجان المنبثقة يتمثل بمتابعة التجهيزات اللازمة عبر الجهات المعنية من محاجر وأجهزة ومعدات ومحاليل وأدوات التعقيم وتجهيز وتبصير فرق العمل المختلفة التي ستساهم في المهمة الوطنية والإنسانية، والتي ستعمل في المحاجر والمستشفيات والمراكز الطبية وفي النقاط الأمنية المحددة في مختلف مديريات المحافظة.

إقرأ أيضاً  مسؤول عسكري يكشف عن عدد خروق جماعة الحوثي

بالإضافة إلى وضع ٱلية لإجراء فحوصات أولية في منافذ المدينة للقادمين منها وإليها، ومراكز المديريات بما في ذلك العاملين في مجال نقل المواد الغذائية والتموينية بمختلف أنواعها.

وكانت السلطة المحلية بمحافظة تعز قد أعلنت عن تنفيذ عدد من الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا تضمنت تعليق العملية التعليمية في المدارس و الجامعات العامة والخاصة ومعاهد التعليم الفني كما تم تخصيص مقرين للحجر الصحي في كل من مديرية ذو باب ومنطقة الضباب غرب مدينة تعز لمواجهة فيروس كورونا.

Share on facebook
Share on telegram
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on linkedin
مقالات مشابهة