المشاهد نت

بدء الفحص الطبي للكشف عن فيروس كورونا في منافذ تعز

اجراءات فحص فايروس كورونا في منافذ مدينة تعز

تعز – مازن فارس :

بدأت اليوم الإثنين، إجراءات الفحص الطبي في منافذ مدينة تعز جنوب غرب اليمن، ضمن الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا.

وتأتي هذه الإجراءات بعد وصول عدد (8) أجهزة فحص طبي خاص باكتشاف فيروس كورونا قدمتها مبادرة أطلقتها مؤسسة الشيخ حمود سعيد المخلافي.

وقال مصدر في المؤسسة لـ”المشاهد” إن “المبادرة تضم قرابة (30) متطوعًا من الأطباء والمساعدين ويتولون إجراء الفحص الطبي للمواطنين والمسافرين الوافدين إلى مدينة تعز”.

وأشار المصدر إلى أن المبادرة ستستمر لأكثر من شهر ابتداءً من اليوم الإثنين وقابلة للتمديد بحسب المستجدات الخاصة بمواجهة الوباء.

و لم يعلن حتى الآن في اليمن سواء في مناطق الحكومة أو الخاضعة لسيطرة الحوثيين، تسجيل أي إصابة بالفيروس.

إقرأ أيضاً  إتلاف خمور مهربة في لحج

وفي ذات السياق، جددت منظمة الصحة العالمية التأكيد على أن اليمن يخلو من فيروس كورونا المستجد حتى يوم الأحد 22 مارس الجاري.

بدء الفحص الطبي للكشف عن فيروس كورونا في منافذ تعز
اجراءات الفحص للكشف عن فيروس كورونا في نقطة الهنجر غرب مدينة تعز

وأوضحت الصحة العالمية في إحاطة إعلامية حول آخر مستجدات “كورونا” باليمن أمس الأحد، أنها قامت بالتعاون مع السلطات الصحية بفحص عدد من الحالات بعد تلقيها بلاغات بوجود اشتباه بحالات إصابات بفيروس كورونا.

وكانت منظمة الصحة العالمية في وقت سابق، أعربت عن قلقها إزاء الوضع في واليمن، مشيرةً إلى أن سبب عدم تسجيل أي إصابات بفيروس كورونا حتى الآن ربما لا يكمن في عدم انتقال المرض إليها، بل في ضعف نظام الرعاية والرقابة الصحية.

مقالات مشابهة