fbpx

الحكومة تمدد تعليق الدراسة حتى 30 مايو المقبل

Share on facebook
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on twitter
Share on linkedin

تعز – سالم الصبري:

أعلنت اللجنة الوطنية العليا للطوارئ التابعة للحكومة اليوم استمرار تعليق التعليم الجامعي والعام والفني والمهني الحكومي والأهلي حتى 30 مايو والذي يوافق 7 شوال 1441هـ وذلك لمجابهة فيروس كورونا.

وأشار نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس اللجنة سالم الخنبشي في بوست نشره في صفحته على الفيسبوك ورصده “المشاهد” أن الفترة الممتدة من 23 مارس وحتى 30 مايو تعتبر بمثابة الإجازة الصيفية .

وأوضح نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس اللجنة الوطنية العليا للطوارئ في رساله وجهها إلى وزراء التعليم العالي والبحث العلمي والتربية والتعليم والتعليم الفني والتدريب المهني ومحافظي المحافظات بأن تبدأ الدراسة في 31 مايو القادم الموافق 8 شوال 1441ه وتستمر حتى 4 يوليو الموافق 13 ذو القعدة.

لافتا إلى أن الإمتحانات الجامعية وامتحانات الشهادة الثانوية وامتحانات المعاهد الفنية وكليات المجتمع ستبدأ في 15 يوليو المقبل الموافق 14 ذي الحجة، منوها بهذا الصدد إلى أن الصف التاسع أساسي سيتم إجراء امتحاناته مع بقية المستويات كون الإمتحان وزاري على حد قوله .

إقرأ أيضاً  شروط حوثية جديدة لتمديد الهدنة

وأكد الخنبشي أن الإمتحانات بكل فروعها ستنتهي قبل عيد الأضحى المبارك، وبعدها تعطى للطلاب إجازة بقية شهر ذو الحجة وعدد من أيام شهر محرم بحيث يبدأ العام الدراسي الجديد 2020 – 2021م في 1سبتمبر المقبل الموافق 13 محرم 1442ه .
الى ذلك أوضح وزير التربية والتعليم الدكتور عبد الله سالم لملس في بيان حصل ” المشاهد” على نسخة منه أنه سيتم اصدار تعميم وزاري اخر لإستكمال ماتبقي من المناهج الدراسية ” المعارف والمهارات” وتنفيذ إختبارات النقل للفصل الدراسي الثاني للعام 2019 م – 2020 وشهادة الثانوية العامه بقسميها الادبي والعلمي .

وتأتي هذه الإجراءات في إطار التدابير الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا.

Share on facebook
Share on telegram
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on linkedin
مقالات مشابهة