المشاهد نت

الحكومة : سنتعامل بإيجابية مع الجهود الأممية لإيقاف الحرب

تعز – سالم الصبري :

رحبت الحكومة اليمنية بدعوة الأمين العام للأمم المتحدة انتونيو غوتيريش لوقف إطلاق النار لمواجهة تبعات انتشار فيروس كورونا “كوفيد-19” وخفض التصعيد على مستوى البلد بشكل كامل وكذلك دعوة المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة مارتن جريفيت لاستعادة الهدوء ووقف التصعيد العسكري .

وقالت الحكومة في بيان صادر عنها وحصل ” المشاهد” على نسخة منه أنها ستتعامل بكل إيجابية مع الجهود الأممية الرامية لاستعادة الدولة وإيقاف نزيف الدم اليمني .
مؤكدة أن الوضع في اليمن سياسيا واقتصاديا وصحيا يستلزم إيقاف كافة أشكال التصعيد والوقوف ضمن الجهد العالمي والإنساني للحفاظ على حياة المواطنين والتعامل بمسئولية مع هذا الوباء .

وكان الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش قد دعا أطراف الصراع في اليمن إلى وقف القتال واستئناف العملية السياسية وتوحيد الجهود لمواجهة الانتشار المحتمل لفيروس كورونا.

إقرأ أيضاً  مشروع جديد للمياه في المحويت

وقال بيان صادر عن المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة ستيفان دوجاريك، إن “الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش يدعو الأطراف المتقاتلة في اليمن إلى الوقف الفوري للأعمال العدائية، والتركيز على التوصل إلى تسوية سياسية عن طريق التفاوض”.

وتصاعدت التحذيرات مؤخرا من خطورة تفشي فيروس كورونا في اليمن التي تعاني من ضعف القطاع الصحي وتشهد منذ خمس سنوات مواجهات عسكرية بين الحكومة المعترف بها دوليا والمدعومة من التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية وبين جماعة الحوثي المدعومة من إيران .

مقالات مشابهة