تعز :مسؤول محلي يبدي تخوفه من انتقال كورونا عبر الساحل الغربي

Share on facebook
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on twitter
Share on linkedin
افارقة قدموا الي اليمن عبر البحر - صورة ارشيفية

تعز – عمران فرحان :

قال مدير مكتب الصحة بمديرية ذباب الدكتور عبدالله صالح إن هناك خطورة في استمرار تدفق اللاجئين الأفارقة إلى محافظة تعز عبر البحر من انتقال فايروس كورونا إلى اليمن؛ كونهم حسب تعبيره لا يخضعون لفحوصات طبية للكشف عن الفايروس ولايتم أخذهم إلى محاجر صحية.

وأضاف صالح لـ”المشاهد” أن مبنى الحجر الصحي بالمديرية غير مجهز لاستقبال حالات الاشتباة بفايروس كورونا، مشيرًا إلى أن هناك حاجة إلى مركزين، الأول لحجر حالات الاشتباه بالفيروس، ومركز للمصابين لو حدث اكتشاف حالات إصابة من الأفارقة القادمين إلى اليمن عبر البحر.

وطالب صالح المنظمات الدولية والهلال الأحمر الإماراتي أن يلتفتوا للوضع الصحي في مديريات الساحل الغربي في ظل الوضع الذي يحتاج إلى استعداد لمواجهة فايروس كورونا.

إقرأ أيضاً  جماعة الحوثي تحتجز المسافرين في محجر غير صحي

من جهته قال مدير مكتب الصحة بمديرية موزع عبدالرحيم القاسمي لـ” المشاهد” إن المكتب قام بتدريب خمسة أطباء في عدن وآخرين سيتم تدريبهم بتعز ضمن الإجراءات الصحية لمواجهة فايروس كورونا، مؤكدًا أن هناك نقصًا في المحاليل الطبية والأجهزة الخاصة بالكشف عن الفايروسات.

يشار إلى أن مديريات الساحل الغربي التابعة إداريًا لمحافظة تعز، تقع تحت سيطرة القوات المشتركة بقيادة طارق صالح، وتعتبر منفذًا لتهريب وعبور الأفارقة عبر البحر إلى هذه المديريات.

Share on facebook
Share on telegram
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on linkedin
مقالات مشابهة
الأكثر قراءة
استطلاعات الرأي