زعيم الحوثيين: على السعودية والإمارات الاستفادة من إخفاقاتهما

Share on facebook
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on twitter
Share on linkedin
عبدالملك الحوثي زعيم جماعة الحوثي

متابعات – عصام صبري:

قال زعيم جماعة الحوثي عبدالملك بدر الدين الحوثي، إن جماعته باتت اليوم تنتج كل أنواع الأسلحة والصواريخ الباليستية والطائرات المسيرة، في ظل حصار خانق من قبل قوات التحالف العربي.
وأوضح الحوثي، في كلمة متلفزة نقلتها قناة “المسيرة”، بمناسبة الذكرى الخامسة لانطلاقة عاصفة الحزم، أن “القدرات والعمليات العسكرية” لجماعته “أخذت مساراً تصاعدياً تكللت بإنجازات ميدانية وتثبيت معادلات وفرض توازن الردع”.
واستعرض إنجازات جماعته في المجال الأمني، داعياً التحالف العربي إلى الاستفادة من إخفاقاته في الحرب الحالية التي اتضحت من خلال الخسائر الاقتصادية للنظام السعودي والإماراتي، حد قوله.
وأشار إلى أن “هناك أزمة سياسية في النظام السعودي، باتت معروفة في اعتقالات داخل الأسرة الحاكمة، وملاحقات داخل وخارج المملكة”، وهو الأمر الذي اعتبره دليلاً على ضعف الأسرة المالكة في السعودية، ودليلاً على عدم إمكانية تحقيق الأهداف السعودية في اليمن.
وفي حديثه عن المساعدات المقدمة من المنظمات الدولية، لفت إلى أن جماعته لا تعتمد على المنظمات الدولية، لأن ما تقدمه يعتبر محدوداً ومحكوماً بسياسات، ولا ينبغي الاعتماد عليها.
وفي ختام خطابه، أشاد الحوثي بجمهورية إيران، بسبب ما سماه مواقفها المشرفة والمناصرة لجماعته.
ويصادف يوم الـ26 من مارس، ذكرى انطلاقة عمليات عسكرية قادتها المملكة العربية السعودية وتحالف عسكري يضم عدداً من الدول العربية، من أجل مساعدة الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي وحكومته في استعادة الحكم، عقب انقلاب مسلح نفذته جماعة الحوثي، في 21 سبتمبر 2014.

Share on facebook
Share on telegram
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on linkedin
مقالات مشابهة
الأكثر قراءة
استطلاعات الرأي