” طوارئ تعز ” تقر إغلاق أسواق القات

Share on facebook
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on twitter
Share on linkedin
صورة عامة لمدينة تعز -صورة ارشيفية

تعز – سالم الصبري:

أقرت لجنة الطوارئ بمحافظة تعز، إغلاق جميع الاسواق المكتظة بالمواطنين، خصوصاً أسواق القات، ومتابعة إغلاق جميع الصالات والأندية والحدائق والمتنزهات وأماكن التجمعات في المحافظة.
وأوضح الناطق باسم لجنة الطوارئ بالمحافظة، نجيب قحطان، أن رئيس اللجنة عبدالقوي المخلافي، أصدر توجيهات بهذا الشأن إلى كل من قائد المحور، نائب رئيس اللجنة الأمنية، ومدير عام شرطة تعز،
ومدراء المديريات، استناداً لتوجيهات رئيس الوزراء واللجنة الوزارية الوطنية العليا لمواجهة فيروس كورونا.
وأشار قحطان لـ”المشاهد” إلى أن التوجيهات التي يبدأ تنفيذها الساعة التاسعة من صباح الجمعة، تضمنت أيضاً التشديد على جميع المنافذ المؤدية إلى المدينة ومراكز المديريات، واتخاذ التدابير اللازمة لمنع دخول متسللين عبر أي طريق، حتى وإن كانت طرقاً لعبور الأفراد.
وأضاف أن قرارات لجنة الطوارئ شملت إخراج جميع الفرزات من أماكنها الحالية، وإعادة توزيعها، حتى لا تشكل مكاناً لتجمع المواطنين.
ولفت إلى أن رئيس لجنة الطوارئ بتعز وجه أيضاً بمتابعة إغلاق المساجد، وذلك تنفيذاً لتوجيهات وزارة الأوقاف، وفتوى العلماء بهذا الشأن.
وكانت السلطة المحلية بمحافظة تعز أقرت عدداً من التدابير والإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا، أبرزها تعليق العملية التعليمية في المدارس والجامعات والمعاهد الفنية .

إقرأ أيضاً  مركز الأرصاد يحذر من أمطار مصحوبة بعواصف رعدية

Share on facebook
Share on telegram
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on linkedin
مقالات مشابهة