fbpx

ارتفاع كبير لأسعار المعقمات والكمامات في الأسواق اليمنية

Share on facebook
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on twitter
Share on linkedin
أدوات صحية وقائية من فايروس كورونا

تعز – عمران فرحان :

ارتفعت أسعار المنظفات وأدوات التعقيم بشكل كبير في مختلف المحافظات اليمنية، بعد انتشار فايروس كورونا في مختلف دول العالم واتخاذ إجراءات احترازية لمواجهته في اليمن .

وأكد مواطنون لـ”المشاهد” أن المعمقات و قفازات اليدين والكمامات والمنظفات ارتفع سعرها بزيادة أكثر من 100% عن سعرها الحقيقي قبل انتشار فايروس كورونا.

وعزا نائب مدير الهيئة العليا للمستلزمات الطبية بتعز سهام ملهي سبب ارتفاع أسعار المعقمات والكمامات وغيرها من الأدوات الصحية الوقائية إلى حالة الطوارئ التي يعيشها العالم بسبب انتشار فايروس كورونا واحتفاظ كل دولة بمخزونها من هذه المستلزمات وتوقف تصديرها.

وأضافت ملهي لـ” المشاهد” أن الهيئة تعتمد بتحديد الأسعار على الفواتير الشرائية لمستوردي هذه المعقمات، موضحة أن الهيئة لايمكنها تحديد سعر معين خاصة مع انقسام البلد سياسيا والوضع الذي نعيشه في ظل الحرب.

إقرأ أيضاً  تعز: سقوط سيارة يودي بحياة امرأة وطفلين

من جهته قال مدير رقابة الأسواق وحماية المستهلك بمكتب التجارة والصناعة في تعز مصطفى الأديمي لـ”المشاهد” أن المكتب نفذ حملة نزول ميدانية للصيدليات لضبط الأسعار؛ لكن لم يكن هناك كميات كبيرة لدى هذه الصيدليات، مضيفًا أن المكتب لايستطيع تحديد الأسعار إلا على حسب فاتورة الشراء.

ويعاني الكثير من المواطنين منذ انتشار فيروس كورونا في الحصول على أدوات التعقيم في مدينة تعز، في ظل ندرة وجودها في الصيدليات، وإن وجدت فإن أسعارها ارتفعت بشكل جنوني.

Share on facebook
Share on telegram
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on linkedin
مقالات مشابهة